من هو أفضل لاعب كرة قدم في العالم طب 21 الشاملة

من هو أفضل لاعب كرة قدم في العالم طب 21 الشاملة

كرة القدم

يُمارس الإنسان منذ القدم ألعاباً مُختلفةً بهدف الاستمتاع وقضاء الأوقات المَرحة مع الآخرين، ومن أجلِ الحصول على المال والشهرة والتميز وإعجاب الآخرين، وتُعدّ كرة القدم من أبرز هذه الألعاب؛ لما تتمتّع بهِ من وجود المُتابعة من الجماهير العريضة في كل مكانٍ عبر العالم، كما تُخَصّص لها الملابس والأماكن والتدريبات والأموال، وتتميّز بأنها اللعبة الأكثر جماهيريّةً ومتابعةً حول العالم.

يَعود تاريخ كرة القدم إلى القرنين الثاني والثالث الميلاديين تحديداً في الصين؛ فقد كانت كرة القدم تُعرف هنالك باسم "تسو شو"؛ حيث يقذف اللاعبون الكرة لتُصيبَ الشباك المُعلّقة على أعواد الخيزران باستخدام الأرجل والرأس والأكتاف فقط، ومن ثمّ اكتُشفت لعبة "كيرامي" في اليابان بين عامي 500 و600 من الميلاد؛ حيث كان اللاعبون يَنتظمون في حلقةٍ دائريّة، ويَنقلون الكرة فيما بينهم، وعليهم منعها من لَمس الأرض.

تُعدّ بداية كرة القدم الحقيقيّة في العصر الحالي في إنجلترا عام 1863م عندما تمّ تأسيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم كأوّل اتّحادٍ رسميّ يُعنى بأمور كرة القدم، وتطوّرت اللعبة بعد ذلك بشكلٍ كبير وانتشرت بشكل سريع حتى عام 1904 عندما تمّ تأسيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA في العاصمة الفرنسية باريس، ليُصبح المرجعية الرسمية لكرة القدم حول العالم.[1]

أفضل لاعب كرة قدم في العالم

عالم كرة القدم مليءٌ بالمُقارنات والتشبيهات، ولن تختفي منه هذه الظاهرة قريباً أو حتّى بعد مئة عام، فهذه صفة تُميّز كرة القدم وقد لازمتها منذ نشأتها؛ ففي كلّ موسمٍ كرويّ وفي كل بطولة محليّة أو قاريّة أو دوليّة نَرى المُقارنات تنهال من كلّ حدبٍ وصوب على اللاعبين، فهنالك من يُقارن اللاعبين في العصر الحالي بلاعبي القرن الماضي أو ممّن سَبقوهم بأعوامٍ قليلة في عالم الساحرة المستديرة، وأكبر مثال على هذا الكلام هو مُقارنة الساحر البرازيلي بيليه باللاعب الأرجنتيني الأسطوري مارادونا، ومقارنة اللاعب الأرجنتيني ميسي بمواطنه مارادونا أيضاً، وهناك الكثير والكثير من الأمثلة الأخرى على هذه المقارنات والتشبيهات في عالم الساحرة المستديرة.

من الصعب جداً الحُكم على لاعب واحد بأنّه الأفضل في التاريخ؛ لأنّ ظروف اللعبة عبر الزمن قد تغيّرت وتَعرّضت للكثير من التحديثات والتقدم، ولكلّ زمنٍ ظُروفه الخاصة، فالزمن الذي لعب فيه بيليه يَختلف تماماً عن زمن ميسي وكريستيانو رونالدو نجمي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، من حيث طريقة لعب كرة القدم والقوانين وعدد المباريات والظروف السياسية والاقتصادية، لكن من المتفق عليه أن هنالك الكثير من اللاعبين الذين مروا في تاريخ كرة القدم يُعتبرون من الأفضل في التاريخ، نظراً لما حقّقوه من إنجازاتٍ وبطولاتٍ وأرقامٍ قياسيّة وتاريخيّة سواءً كانت على مُستوى النادي أو المُنتخب المحلي، لذا لا يوجد هناك معيارٌ ثابت لاختيار أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، ولكن لا يختلف اثنان مثلاً على أنّ مارادونا، وبيليه، وميسي، وكرستيانو رونالدو، والظاهرة البرازيلية رونالدو على سبيل المثال من أفضل ما أنجبت كرة القدم من اللاعبين على مرّ التاريخ.[2]

الكرة الذهبية

تُمنح جائزةُ الكرةِ الذهبيّة في كلّ عام لأفضل لاعب كرة قدم في العالم عن طَريق التّصويت من قِبل المدرّبين والصحفيين واللاعبين من كل أنحاء العالم حسب معايير مُعتمدة ومتعارف عليها، وتعدّ هذه الجائزة أكبر شاهد على أنّ من يَحصل عليها من أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم، وفي الآتي لائحة بأسماءِ من حصلوا على هذه الجائزة المرموقة في عالم الساحرة المُستديرة:[3]

مميّزات لاعبي كرة القدم

يوجد العديد من الأشخاص الذين يُتابعون ويَلعبون كرة القدم حول العالم؛ حيث يُقدّر عَددهم بالملايين ورُبّما أكثر، ولكن ليس كلّ من يركل الكرة يُصبح لاعباً مُحترفاً أو مميّزاً؛ فلاعب كرة القدم يجب أن يتحلّى بعِدّة خصائص وميّزات تجعله لاعباً مُميّزاً ومُحترفاً، منها:[5]

المراجع

  1. ↑ "تاريخ كرة القدم – الأصول"، fifa، اطّلع عليه بتاريخ 24-02-2017. بتصرّف.
  2. ↑ هشام البلك (05-06-2015)، "هل ميسى هو أفضل لاعب فى تاريخ كرة القدم ؟"، اليوم السابع، اطّلع عليه بتاريخ 24-02-2017. بتصرّف.
  3. ↑ معاذ فاروق (01-11-2016)، "قائمة اللاعبين الفائزين بجائزة الكرة الذهبية عبر التاريخ"، Sport360 ، اطّلع عليه بتاريخ 24-02-2017. بتصرّف.
  4. ↑ "رسميًا: رونالدو يفوز بالكرة الذهبية للمرة الرابعة في تاريخه"، arabia.eurosport.com، 12-12-2016، اطّلع عليه بتاريخ 24-2-2017.
  5. ↑ "10 أشياء لابد أن تكون لديك كي تصبح لاعب كرة قدم محترف"، anaman، اطّلع عليه بتاريخ 24-02-2017. بتصرّف.