طريقة لشد الترهلات

طريقة لشد الترهلات

الترهلات

تعدّ الترهّلات عبارة عن ارتخاء في الجلد، يظهر واضحاً للعيان، وهذا الترهّل يصبح عندما يتمدّد الجلد المحيط في جميع مناطق الجسم أو بعضها، ويصبح محيط الجلد كبيراً بالنسبة للأنسجة التي يغطيها؛ فعند حدوث ترهّلات في منطقة البطن فهذا يعني أن الجلد المحيط بمنطقة البطن أُصيب بالتمدد أكثر من اللازم وأصبح نسيج الجلد أكبر نسبياً من الأعضاء الّتي يغطيها، لذلك يظهر على شكل زوائد جلديّة تتحوّل إلى طبقات جلدية مع الزمن.[1]

أسباب الترهلات

من هذه الأسباب ما يأتي:[2]

  • حدوث مشاكل عند هضم الأطعمة بعد تناول الطعام بسبب شرب المياه أو السوائل أثناء الأكل أو بعده مباشرةً، فيحدث تعطيل للأحماض التي من شأنها هضم الطعام، لذلك فإنّه لا يهضم على أكمل وجه.
  • تعدّ الأطعمة الدسمة من الأسباب التي تعمل على إظهار الترهّلات وحدوث النفخة في البطن، وعند حدوث النفخة باستمرار يتمدّد الجلد أكثر من اللازم، ويحدث الترهّل؛ فالوجبات الدسمة تحتاج لوقت طويل ليتمّ هضمها أكثر بكثير من الوقت الّذي تحتاجه الوجبات الخفيفة لتُهضم.
  • تنتج الترهّلات أيضاً عن تناول العشاء قبل النوم مباشرة، وسبب ذلك أنّه عندما يدخل الجسم في حالة النوم فإنّه يرتخي ارتخاءً تامّاً، وبسبب قلّة الحركة فإن الجسم يبدأ تلقائياً بتخزين الدهون كرد فعل احترازي لتخزين الغذاء لأطول وقت ممكن، وبسبب النوم فإنّه لا يُستخدم في أي طاقة مفيدة فيتراكم ليُحدث ترهلات في الجسم.

طرق شد ترهلات الجسم

من طرق شد ترهلات الجسم:[3]

  • ممارسة الرياضة للأشخاص الّذين يمرّون في مرحلة تخفيض الوزن، ويعدّ المشي في هذه المرحلة هو أفضل علاج لشدّ الترهلات في كافة أنحاء الجسم.
  • خلط كميّات متساوية من الشبّة المطحونة وبودرة النشا وزيت الزيتون، وبعد خلطها نضيف القليل من الماء إلى أن تصبح على شكل عجينة، وتدهن بها المنطقة المعنيّة وتدلك بها ثم تشطف، وتطبّق هذه الطريقة يوماً بعد يوم.
  • تسخين أوراق الملفوف بوضعها قليلاً في الماء المغلي، ومن ثمّ وضعها على الجلد ولفّها بالشاش لأطول مدّة ممكنة، ويمكن تطبيق هذه الطريقة يومياً فهي غير مضرةً البتّة.
  • خلط فنجان واحد من كلٍّ من هذه المكونات: (زيت النعنع، وزيت الزيتون، إضافة إلى زيت الزنجبيل، وخلّ التفاح)، وتوضع هذه الخلطة باستمرار على المنطقة المعنيّة إلى أن نحصل على النتيجة المرجوة.
  • شرب ثلاثة أكواب من بذزور الشومر المغليّة كل يوم قبل تناول الطعام بربع ساعة.
  • تدليك منطقة الترهّل باستخدام زيت الخردل وزيت اللوز باستمرار، ولا ضير من تدليكها يوميّاً.
  • استشارة الطبيب لاستخدام أيٍّ من المستحضرات الطبيّة التي تفيد في التخلّص من الترهلات، ومن المهم أيضاً الموظبة على أيّ من هذه الوصفات، وفي حين ظهور أي تحسّس أو ردة فعل سلبية يُرجى التوقّف عن استخدام الوصفة، فيمكن أن تكون البشرة حساسة لأحد مكوّنات أي من هذه الوصفات.

المراجع

  1. ↑ "What causes A Flabby Tummy?", beflattered, Retrieved 9-6-2018. Edited.
  2. ↑ "5 REASONS YOU NEED A TUMMY TUCK", cosmeticconciergemd, Retrieved 9-6-2018. Edited.
  3. ↑ "15 Secrets to a Natural Tummy Tuck", thekewlshop,9-10-2018، Retrieved 9-6-2018. Edited.