كريم طبيعي يزيل آثار الحبوب

كريم طبيعي يزيل آثار الحبوب
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

آثار الحبوب في الجسم

تعاني من الحبوب فئة كبيرة من الناس، وخاصّة فئة الشباب من بعد البلوغ إلى سن الثلاثين تقريباً، ويُعتبر مرض الحبوب مرضاً جلدياً ويختلف مقدار انتشاره وأسبابه، فبعضه يصيب الوجه فقط، أو الوجه والظهر، أو كافّة أعضاء الجسم، ويمكن معالجته بالعديد من الطرق المبتكرة حديثاً.[1][2]

طرق علاج الحبوب

هناك العشرات من الطرق المبتكرة حديثاً لعلاج الحبوب، ومنها ما يلي:[3][4]

  • العلاجات والأدوية الطبيّة: فقد ابتكر الطب الحديث العديد من العلاجات الطبية التي تساعد على التخلّص من الحبوب، ومنها الأقراص الطبية والتي تُنقص من مستوى الدهون في الجسم، فريادة الدهون تسبب ظهور الحبوب أحياناً، أو الكريمات والمراهم الطبيّة، وتتّصف هذه الطريقة بفاعليتها العالية، وتكلفتها المتوسطة، ونتائجها الإيجابية، ولكن تحتاج إلى فترة طويلة قد تصل إلى أشهر أحياناً.
  • الليزر: ويُعتبر من العلاجات الحديثة للحبوب، ويتميّز بنتائجه الإيجابية وسرعة فترة علاجه، ولكن تكلفته عالية.
  • الخلطات والمكونات الطبيعية: وهي إحدى الطرق المنتشرة كثيراً وذلك لسهولة صناعتها، وتوافر مكوناتها، وسرعة نتائجها، وتكلفتها المنخفضة.

طرق إزالة آثار الحبوب

هناك العديد من الطرق التي تعالج الحبوب وتزيل آثارها بفاعلية عالية، ومنها ما يلي:[5]

  • الليزر: فقد ثبتت إمكانية الليزر في علاج آثار الحبوب وإخفائها بشكلٍ تام.
  • العلاجات التجميلية: فيوجد العديد من المستخضرات التجميلية على شكل مراهم وكريمات تخفي آثار الحبوب مؤقتاً أو نهائياً.
  • حبوب الكولاجين: فمن المعروف بأن الجسم يبدأ بإنتاج كميّة كولاجين أقل عند التقدّم بالعمر، لذلك يجب تناول حبوب الكولاجين لتعويض الكميّة المفقودة، فهو مهم جداً في الحفاظ على نضارة البشرة وإخفاء آثار الحبوب، وعلامات تقدّم العمر، ومشاكل الوجه جميعها.
  • المكونات والخلطات الطبيعية: ثبتت قدرة العديد من الخلطات والمكونات الطبيعية في التخلّص من آثار الحبوب وعلاج مشاكل البشرة، ومنها ما يلي:
  • الطماطم "البندورة": يمكن استخدام الطماطم من خلال تقسيمها إلى شرائح ودهن كامل الوجه بها، أو عصرها وتوزيعها على الوجه بشكلٍ يومي لضمان الحصول على أفضل النتائج.
  • قناع الشوكولاتة: فالشوكولاتة لها القدرة على علاج الحبوب وإخفاء آثارها، والشوكولاتة لها القدرة على إعادة بناء الكولاجين في خلايا الوجه، مما يدعم إمكانية إخفاء الآثار بفاعلية عالية.
  • العسل: يعالج العسل الكثير من مشاكل البشرة، ومنها الآثار وندوب الحبوب، ويُعرف العسل بفاعليته الكبيرة على معالجة مشاكل البشرة؛ بسبب عدم قدرة البكتيريا على النمو في الوسط السكّري، كما يعالج التهابات البشرة.
  • ماء الورد : غسل الوجه بماء الورد يومياً يساعد في منع تجمّع البكتيريا والتسبب بظهور الحبوب.

المراجع

  1. ↑ Kushneet Kukreja (2018-3-29), "How To Get Rid Of Pimples (Acne) Overnight Fast"، www.stylecraze.com, Retrieved 5-7-2018. Edited.
  2. ↑ By Christian Nordqvist, Cynthia Cobb, APRN (2017-11-27), "What you need to know about acne"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 5-7-2018. Edited.
  3. ↑ Christian Nordqvist (2017-11-27), "What you need to know about acne"، medicalnewstoday, Retrieved 5-7-2018. Edited.
  4. ↑ "Acne Treatments That Work", www.webmd.com, Retrieved 5-7-2018. Edited.
  5. ↑ Marissa Laliberte, "13 Surprising Home Remedies for Acne"، rd.com, Retrieved 5-7-2018. Edited.