طريقة لتطويل الشعر بسرعة

طريقة لتطويل الشعر بسرعة

الشعر الطويل

الشعر الطويل والناعم والمسترسل هو ما تحلم به كل امرأة، فالشعر هو سر جمالها وأنوثتها وتألقها، لذلك تسعى كل امرأة للحصول على شعر ناعم وطويل وخالٍ من المشاكل التي قد يتعرض لها، ونظراً للعديد من الأسباب فقد يضعف الشعر وبالتالي يضعف نموه بالطريقة الصحيحة، وخلال المقال سوف نقدم لكم طرقاً طبيعية ورائعة لتطويل الشعر في المنزل بكل سهولة.

طرق تطويل الشعر

هناك خلطات طبيعية لتطويل الشعر ومنها ما يلي:

زيت الزيتون وحبة البركة

تكون بمزج كوب من زيت الزيتون مع نصف كوب من زيت حبة البركة وملعقتين كبيرتين من حبة البركة المطحونة،وملعقة كبيرة من الزعتر المطحون جيداً، ثم يُفرد المزيج على الشعر مع مراعاة أن يصل المزيج إلى الشعر بالكامل وتدليك فروة الرأس بطريقة دائرية، ويُفضل تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً، فهي تساعد على إطالة الشعر وترطيبه وتنعيمه.

الترمس المطحون

يتم طحن الترمس الحب خشناً، ثم نقعه في الماء ليوم كامل، وبعدها يُغسل الشعر بماء نقع الترمس مع مراعاة عدم تجفيفه بعد غسيله بل تركه يجف بالهواء الطلق، ويتم تكرار الوصفة يومياً لحين الوصول إلى الطول المطلوب، ويُعرف الترمس أيضاً بفائدته في فرد الشعر بطريقة رائعة وطبيعية.

الجزر والعسل

وذلك بوضع حبة كبيرة من الجزر في وعاء على النار مع كمية من الماء، ثم تركها لتُسلق حتى تنضج تماماً، وبعدها يُهرس الجزر وتُضاف إليه ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من الخميرة، ثم يتم تناول المزيج في صباح كل يوم على الريق.

الحلبة وحليب جوز الهند

وذلك بنقع ملعقة صغيرة من الحلبة لمدة خمس ساعات، ثم تُطحن مع كمية قليلة من الماء، و بعدها تُضاف إليه ملعقتان صغيرتان من حليب جوز الهند، ثم يوزع المزيج على الشعر بالكامل مع مراعاة وصوله إلى الجذور ويُترك لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل جيداً بالماء والشامبو المناسب للشعر.

عصير البطاطا والعسل

وتكون بخلط عصير البطاطا مع بياض بيضة، وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، يوضع المزيج بعدها على الشعر بالكامل ثم يُترك لمدة ساعتين، ثم يُغسل بالماء وشامبو الأطفال، وتكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً، كما ويمكن تطبيق عصير البطاطا على الشعر ثم تركه لمدة ربع ساعة، ويشطف بعدها بالماء، وتكرر الوصفة يومياً لنتائج أفضل.

الموز

وتعتر من أسهل الوصفات بحيث يمكن هرس الموز ووضعه على الشعر، ثم تغطيته بمنشفة أو قبعة بلاستيكية لمدة ساعة، ثم يُشطف بالماء والشامبو المناسب، ويمكن تطبيق الوصفة يومياً.