طريقة لتنعيم الشعر وفرده

طريقة لتنعيم الشعر وفرده

الشعر

تعاني العديد من السيّدات من مشكلة الشعر المجعّد والخشن، وهذا ما يجعلهنّ يواجهن صعوبة في تمشيطه وتسريحه، ما يدفعهنّ لتنعيم الشعر وفرده في صالونات التجميل باستخدام المواد الكيمياويّة التي قد يكون لها أضرار على المدى البعيد كالتقصّف، والجفاف، والتساقط، والترقّق، ولذلك سنعرّفكم في موضوعنا هذا على خلطات طبيعيّة لتنعيم الشعر وفرده، بالإضافة إلى بعض النصائح التي تقلّل من تجعّد الشعر.

طرق تنعيم الشعر وفرده

العسل وزيت الزيتون

نخلط كميّات متساوية من زيت الزيتون، والعسل المسخّن مسبقاً بشكلٍ جيّد، حتّى نحصل على مزيج كريمي ناعم، ونوزّعه على كافّة أجزاء الشعر، ونتركه مدّة لا تقلّ عن ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسله جيّداً بالماء الدافئ، ويشار إلى إمكانيّة إضافة صفار بيضة، مع قليل من عصير الليمون الحامض؛ لإعطائه اللمعان والإشراق اللازم.

لبن الزبادي والعسل

نضع كوبين من لبن الزبادي، وملعقتين صغيرتين من الخلّ، وربع فنجان من العسل، وثلاث موزات مهروسة، وربع فنجان من زيت الزيتون في وعاء، ونخلطهم بشكلٍ جيّد حتّى نحصل على معجون ليّن، ثمّ نطبّقه على الشعر باستخدام فرشاة صبغة، ونغطّيه بعد ذلك بقبعة الاستحمام لمدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر والشامبو.

التفاح وقشر الموز

نجفّف بعضاً من قشر الموز جيّداً، ونطحنه، ونخلطه مع حبّة من التفاح المسلوق والمهروس، وملعقتين صغيرتين من زيت الخروع، وملعقة كبيرة من هلام الصبّار، حتّى نحصل على مزيج ناعم، ونوزّعه على الشعر، ونتركه مدّة لا تقلّ عن ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء، ونكرّر ذلك مرّة أسبوعيّاً للحصول على أفضل النتائج.

الموز وزيت الزيتون

نهرس ثلاث حبّات من الموز، ونخلطها مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بشكلٍ جيّد، ونوزّع الخليط على كافّة أجزاء الشعر المغسول مسبقاً بالماء الدافئ، ونتركه مدّة عشر دقائق قبل إزالته بالماء، ونكرّر ذلك مرّتين أسبوعيّاً للحصول على النتائج المرجوّة.

صفار البيض ولبن الزبادي

نمزج صفار بيضة واحدة، مع ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع، وملعقة كبيرة من لبن الزبادي معاً في وعاءٍ واحد، ونطبّق المزيج بعد ذلك على الشعر، ونتركه مدّة خمس عشرة دقيقة على الأقل قبل غسله بالماء والشامبو.

الحنّاء ولبن الزبادي

نخلط مقدار كوبين من لبن الزبادي، مع ملعقتين صغيرتين من العسل، وأربع ملاعق صغيرة من بودرة الحنّاء، حتّى نحصل على عجينة ناعمة وليّنة، ثمّ نطبّقها على الشعر مدّة ثلث ساعة، ثمّ نغسلها بالماء والشامبو، ونرطّب الشعر بعد ذلك بالبلسم.

الأعشاب الطبيعيّة

مثل خشب الأرز، وخشب الصندل، واللافندر، والبابونج، حيث ننقع مقدار ملعقتين كبيرتين ونصف الملعقة من هذه الأعشاب في كوبين من الماء الساخن، مع إضافة ملعقتين صغيرتين من الخل، وترطيب الشعر بالمحلول الناتج.

نصائح هامّة تساعد على تنعيم الشعر وفرده

  • الحرص على ترطيب الشعر بالبلسم بعد غسله، واستخدام النوع المناسب للشعر.
  • اتّباع نظام غذائي صحّي يحتوي على العناصر المغذّية، وشرب كميّات كافية من الماء بشكلٍ يومي.
  • تجنّب تعريض الشعر لأشعّة الشمس المباشرة.
طريقة لتنعيم الشعر وفرده
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-10-07 22:09:01