وصفات تخسيس البطن والكرش

وصفات تخسيس البطن والكرش
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تخسيس البطن والكرش

تعدّ الدهون المتراكمة حول الخصر والبطن من أخطر الدهون على صحتنا، حيث تؤدّي إلى العديد من المشاكل الصحيّة كالسكتة الدماغيّة، وأمراض السكريّ، والقلب وغيرها من الأمراض الشائعة، ويبقى الحلّ الشائع غالباً عند الكثيرين هو ممارسة التمارين الرياضيّة، التي ربّما لا يستطيع العديد من الأشخاص ممارستها لأسباب متعدّدة منها: أنّها تتطلب الكثير من الجهد والوقت، أو أنهم يعانون من بعض الأمراض التي تمنعهم من ذلك. سوف نقدّم خلال هذا المثقال بعض الوصفات البسيطة والسهلة التي تساعد على التخلّص من هذه الدهون بفعاليّة وسرعة.

وصفات تخسيس البطن والكرش

  • الماء: إن تناول كوب كبير من الماء قبل كلّ وجبة يساعد على ملء جزء من البطن، ممّا يقلّل من إفراط الشخص في تناول الطعام، ويمكن أيضاً أخذ جرعاتٍ من الماء بين الوجبات.
  • الشاي الأخضر: يعدّ مشروب الشاي الأخضر ممتازاً وفعّالاً لحرق الدهون، حيث إنّه يَستهلك كميّةً كبيرةً من دهون البطن، ويزيد مستوى التمثيل الغذائيّ في الجسم.
  • تقسيم الطعام: تقسيم الطعام إلى خمس وجباتٍ صغيرةٍ بدلاً من ثلاث، يُحافظ على استمراريّة عمليّة الأيض بشكلٍ عالٍ في الجسم، وعلى نسبة السكر في الدم في مستواها الأمثل، والنظام الغذائيّ المتوازن الذي يحتوي على الفاكهة والخضار، والألياف، والحبوب الكاملة هو أفضل طريقة للتخلّص من الدهون.
  • قشر الليمون: يُستخدم من خلال وضع قشر الليمون داخل نصفِ لترٍ من الماء المغليّ، ثم إضافة إليه قطراتٍ من عصير الليمون، ويُشرب كوبٌ منه على الريق في الصباح الباكر، حيث يتخلص من السموم في الجسم.
  • الزنجبيل: يُساعد الزنجبيل بمذاقه اللاذع على حرق السعرات الحراريّة بشكلٍ سريع، ويمنع تراكمَ الدهون، حيث يُستخدم من خلال خلطه مع قشر الرمان، والشاي الأخضر، ويُنقع في ماءٍ مغليّ، ثمّ يُصفّى، ويُشرب كوبٌ منه على الريق.
  • تناول الإفطار: إنّ تناول وجبة الفطور أمرٌ في غاية الأهميّة؛ لخفض دهون البطن، حيث يؤدّي عدم تناول هذه الوجبة والتجويع إلى تناول الطعام بشكلٍ أكبر فيما بعد، بالتالي يحزّن الجسم الدهون ويمتنع عن حرقها بسرعة وسهولة.
  • إكليل الجبل والميرامية: تستخدم أعشاب البابونج، والميرميّة، وإكليل الجبل، لتخسيس الكرش من خلال غلي ملعقةٍ صغيرة من كلّ هذه الأعشاب في إبريق ماء صغير، ثمّ تُصفّي وتوضع في وعاء، ويشرب من هذا الخليط ثلاث مرات يوميّاً، على الريق، وقبل تناول وجبة الإفطار، ويُفَضل عدم التحلية بالسكر؛ للحصول على أفضل النتائج. مع ملاحظة أنّ هذا المشروب يسدّ الشهيّة، ويُعطي الإحساس بالشبع.