جهاز تمارين البطن

جهاز تمارين البطن

تمارين البطن

يتبع الكثيرون العديد من الحميات الغذائية للحصول على جسمٍ مثالي وخاصةً السيدات، بسبب التراكمات الدهنية التي تحدث بعد الولادة والتغييرات الهرمونية للجسم والبطن، ولكن اتباع الحمية الغذائية وحدها غير كافٍ للحصول على نتيجةٍ مرضيةٍ، فيجب اتباع بعض التمارين الرياضية إلى جانب الحمية الغذائية.

حيث إن الحمية وحدها دون اتباع التمارين الرياضية قد تؤدي إلى حدوث ترهلاتٍ في الجسم، وقد تكون نتيجة الحمية سلبية، قد نلجأ بعدها إلى اتباع حميةٍ أخرى لعلاج الترهلات، ولتوفير الوقت من الذهاب إلى صالات الرياضة والنوادي يوجد الكثير من الأجهزة المخصصة لتمارين البطن ومعالجة ترهلاته، ومن هذه الأجهزة ما يلي.

أجهزة تمارين البطن

  • توتال كورتويستر: وهو جهاز يتميز بشد عضلات البطن والأرداف، يقوم بشد عضلات البطن السفلى والعليا، بإمكان المتمرن أن يقوم بخمسةٍ وعشرين تمريناً مختلفاً، ويتميز بأنه سهل الاستخدام والحمل والطي، ويساعد على تنحيف الخصر، وهو مسند للظهر والرأس، كما أنه يتكون من عدة مستويات للتدريب بحيث يبدأ بشكلٍ سهلٍ للمبتدئين ويزداد صعوبةً شيئاً فشيئاً.
  • جهاز ايه بي سيركل برو: هو جهاز مصنوع من الاستيل الصلب، يمكن طيه وتخزينه في أي مكان، يحتوي على شاشة تبين معدل حرق السعرات الحرارية خلال وقت التمرين، يستخدم لشد البطن وتنحيف الخصر والذراعين والأرداف.
  • جهاز سيركل جلايد: يتميز هذا الجهاز بأنه يتحرك في كل الاتجهات، كما أنه يمكن عمل تمارين الضغط من خلاله، سهل الاستخدام والتخزين، يساعد على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي حرق سعراتٍ حرارية أعلى، كما أنه يقوي عضلات الساق والركبة ويعمل على شد البطن.
  • جهاز دودو سليمر: يمكن استخدام هذا الجهاز لشد ترهلات البطن وإزالة الكرش للرجال والنساء على حدٍ سواء، يتميز بأنه يحتوي على قطع مساج للرقبة والرأس، ومسندة للظهر ومقعد من أجل الراحة أثناء التمرينات.
  • جهاز أب كوستر: هذا الجهاز خاص بالمحترفين الذين لديهم خبرةٍ في التمرينات، يستخدم لشد عضلات الخصر والأرداف والمعدة والظهر.
  • جهاز أبس برو: جهاز مزود بقاعدةٍ ومسندةٍ للظهر لتوفير الراحة أثناء التمرينات، ولديه ثلاث مستوياتٍ فهو مناسب للمبتدئين، كما أنه سهل التخزين والطي، ويستخدم لشد البطن.
  • ايه بي تريمر: يمكن استخدامه للنساء وللرجال لشدّ منطقة البطن وحرق السعرات الحرارية، وهو مناسب جداً لتفادي آلام الظهر والرقبة أثناء التمرين.
  • جهاز تو مي تريمر: وهو من أرخص الأجهزة الرياضية الخاصة بالبطن المتوفرة في السوق، سهل الحمل والاستخدام، يستخدم لحرق دهون البطن والأرداف وشد الترهلات.
  • جهاز ويت بنش: يستخدم لشد البطن وإزالة الترهلات، له ثلاث مستوياتٍ ليناسب المبتدئين.
  • جهاز اب دور تويست: مناسب للنساء اللاتي يتبعن حميةً بعد الولادة، يساعد في التخلص من الكرش، وإزالة الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

هذه بعض الأجهزة المتوفرة في الأسواق والتي يمكن لأي شخصٍ أن يختار ما يناسبه منها.

جهاز تمارين البطن
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-08-18 07:54:01