طريقة سهلة لتفتيح البشرة بسرعة

طريقة سهلة لتفتيح البشرة بسرعة
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

طرق تفتيح البشرة

تتعرض البشرة في كثيرٍ من الأحيان لمجموعة من العوامل التي تؤثر في جمالها، ونقائها، وصفاء لونها مثل: التعرّض المباشر لأشعة الشمس الحارة، والآثار التي تتركها حبوب الشباب، والكلف الناتج عن حالات الحمل للمرأة، ممّا يؤدّي إلى شعور الشخص المصاب بالانزعاج والحرج نتيجة مظهره الخارجي غير اللائق، وهذا ما يدفع الكثير منهم للبحث عن الطرق التي تخفّف من حدّة هذه المشكلة، وسنقدم في موضوعنا هذا بعض الطرق المنزليّة السريعة في تفتيح البشرة.

قشر البرتقال والزبادي

نجفّف بعضاً من قشور البرتقال بتعريضها لأشعة الشمس، ونطحنها بعد ذلك جيّداً، ثمّ نخلط مقدار ملعقة من مطحون قشر البرتقال، وملعقة كبيرة من لبن الزبادي بشكلٍ جيّد، ونطبّق الخليط على البشرة، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء.

الزبادي والشوفان

نمزج ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، ونصف كوب من عصير الطماطم، وملعقة كبيرة من الشوفان بشكلٍ جيّد، وندهن البشرة بالمزيج، ونتركه عليها لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء البارد.

العسل والحليب

نخلط ملعقة صغيرة من الحليب السائل أو البودرة، وبعض العسل، وعصير نصف حبة ليمون معاً، ونضع الخليط على البشرة التي تمّ تنظيفها مسبقاً، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نشطفه بالماء الدافئ.

الحليب والنشاء

نخلط ملعقة من الحليب البودرة، وملعقة من بودرة الأطفال، وملعقة من نشا الذرة، وعشر قطرات من زيت اللوز، وملعقة من ماء الورد، وعصير نصف حبّة ليمون حامض بشكلٍ جيّد حتى نحصل على خليط ناعم، ونضع الخليط على بشرة مغسولة بالماء الفاتر مسبقاً، ونتركه لمدّة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ نفرك الخليط، ونغسل البشرة بالماء الفاتر، وبعد ذلك البارد.

العسل والزبادي

نخلط ملعقة من الزبادي، ونصف ملعقة من العسل، وربع ملعقة صغيرة من السكر، وعصير نصف ليمونة معاً، ونوزّع الخليط على البشرة، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء البارد.

الكمّون

نضيف القليل من مسحوق الكمون على كوب من الماء المغليّ، ونغطّيه لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك نصفّي الخليط، ونفرك الوجه بالماء بحركات دائريّة، ثمّ نشطف الوجه بالماء الفاتر، وندهنه بقليل من زيت اللوز.

الخيار والنعناع

نهرس حبة من الخيار المقشّر، وبعضاً من أوراق النعناع الأخضر، ونصف كوب من اللبن الزبادي في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على معجون ناعم، ونطبق كمية منه على البشرة، ونتركه لمدة خمس دقائق، ثمّ نزيله بالماء الدافئ.

البطاطس وقشر الموز

نخلط حبة من البطاطس المسلوقة، وثلاث قشرات موز، ونص كوب من الحليب، ونصف حبة ليمون حامض بقشرها معاً في الخلاط الكهربائي، ونحفظ الخليط الناتج في وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة، وننظّف المنطقة المراد تبييضها جيّداً، ثمّ ندهنها بالخليط، ونتركه لمدّة نصف ساعة حتى يجفّ، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.