فوائد اليانسون للمرأة

فوائد اليانسون للمرأة

اليانسون

اليانسون هو أحد البذور المشهورة والمعروفة على مستوى العالم، لما له من فوائد صحيّة كبيرة واستخدامات طبيّة وعلاجيّة عظيمة، حيث يدخل في المشروبات والأطعمة لإضافة النكهة المميّزة عليها، وهنا في هذا المقال سوف نتناول الحديث عن فوائد اليانسون للمرأة بشكلٍ خاص.

القيمة الغذائية لليانسون

يحتوي اليانسون على العديد من العناصر الغذائيّة الأساسيّة للصحّة كالفيتامينات، والأملاح المعدنية، والبروتينات، والسكريات، والنشويات، والكالسيوم، والحديد، بالإضافة إلى رائحته العطريّة الجميلة.

فوائد اليانسون للمرأة

يعد اليانسون من أكثر البذور إفادة للمرأة، حيث يساهم في التخلّص من العديد من المشاكل النسائيّة خاصّة خلال فترة الحيض، فهو يعمل على التقليل من التشنّجات، ويعمل على تنظيم اضطرابات تأخير الدورة الشهريّة ويقلّل من مغص البطن وأوجاعه خلالها.

كذلك يستخدم لتسهيل عمليّة الولادة الطبيعيّة، من خلال مساعدته في تقوية عضلات الرحم والطلق، وبالتالي يساعد على خروج الطفل بسهولة، كما أنه يعد مدرّاً طبيعيّاً للّبن.

كما يساعد اليانسون في التخلص من الاضطرابات المعوية الّتي تعاني منها المرأة كحرقان المعدة، وعسر الهضم، والانتفاخات، والغازات، و يحسّن من عمليّة الهضم، ويحمي من الروماتيزم وهشاشة العظام التي تتعرّض لها النساء بنسب كبيرة بعد سن الأربعين، كذلك يخفّف الألم النّاتج عن التهاب المفاصل؛ وذلك لأنّه يساهم في تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي يقلّل من الإحساس بالألم بالمنطقة المتضرّرة.

فوائد اليانسون للجسم

  • يزوّد الجسم بالطاقة والحيويّة والنشاط، حيث إنّ شرب اليانسون الساخن مع اللبن قبل النوم يعمل كمهدئ ومساعد على النوم، ويساعد على التخفيف من حدة الصداع النصفي من خلال وضع أوراق اليانسون على الرقبة والجبهة.
  • يعالج اضطرابات الجهاز التنفسي، كالربو، والسعال، وضيق النفس والتهابات الجيوب الأنفية، ويساعد على طرد البلغم، وذلك من خلال الغرغرة بمغلي اليانسون للتخفيف من التهاب الفم والحلق.
  • يعزز جهاز المناعة، ويساهم في مقاومة البكتيريا والفيروسات.
  • يحمي من أمراض السرطان، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من الجذور الحرة.
  • يحافظ على صحة القلب، وذلك لاحتوائه على العناصر المهمّة كالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، والتي تلعب دوراً كبيراً في تشكيل الخلايا وسوائل الجسم، والسيطرة على ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، وتحمي من تصلب الشرايين وانسدادها.
  • يتخلص من رائحة الفم الكريهة؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات والجراثيم، ممّا يجعله غسولاً فعّالاً للتخلص من الروائح الكريهة.
  • يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء؛ وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من النحاس والحديد الذي يحفّز إنتاج الهيموغلوبين.

فيديو فوائد اليانسون للحامل في الشهر التاسع

عدا عن طعم اليانسون الشهي ورائحته الزكية، فهو مفيدٌ جداً للحامل في شهرها التاسع، شاهد الفيديو لتتعرف على هذه الفوائد :