صفات المرأة التي يحبها الرجل

صفات المرأة التي يحبها الرجل
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

صفات المرأة التي يحبّها الرجل

قال تعالى: "وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً"، من هذه الآية الكريمة نستدلّ على أنّ الله خلق الرجل والمرأة وجعل لكلٍ منهما وظيفةً تتناسب مع ما حباه الله به من قدراتٍ جسديةٍ وعقليةٍ، وهذا لا ينقص دور أحد الجنسين عن الآخر فالمرأة شريكة الرجل في بناء الحياة، وقد أثبتت قدرتها على ذلك، وحقّقت ذاتها ووجودها في مجتمعنا، حيث نجد المرأة في كلّ المياديين والمحافل.

إنّ المرأة نصف المجتمع والرجل النصف الآخر، والاثنان يكملان دائرة البقاء واستمرار الحياة، ولا استغناء لأحدهما عن الآخر، ومن هنا جاءت الأسئلة حول ما تحب المرأة في الرجل وما يحبّ الرجل في المرأة، وهذه أسئلةٌ طبيعيةٌ، إجاباتها تكون معينا للرجال والنساء للقيام بدورهم بشكلٍ تامٍ، وهنا سنذكر الصفات التي يحبّها الرجل في المرأة.

الحنان

حيث يميل الرجل بطبيعته إلى المرأة الحنونة والتي تظهر محبتها وأحاسيسها له، وهي بذلك تهون عليه مصاعب الحياة، خصوصاً أنّ الحنان صفةٌ حصل عليها الرجل من أمه وهي غريزةٌ طبيعيةٌ ينشأ عليها الرجل، حيث تتراوح نسبة الرجال الذين يحبّون أن تكون المرأة حنونةٌ ما بين 80%-95%.

الأنوثة

هي أجمل وأول الصفات التي يبحث عنها الرجل في المرأة، لأنه يبحث عن أنثى تجعله لا يفكر بأخرى، والأنوثة هي صفةٌ جامعةٌ لصفات المرأة من حنانٍ، وعطفٍ، وذكاءٍ، واهتمامٍ بالنفس، ومرحٍ، لذلك يجب على المرأة الالتفات إلى أنوثتها دائماً.

الذكاء

يميل بعض الرجال إلى المرأة الذكية؛ والتي تستطيع أن تقف مع الرجل وتتعامل مع كل المواقف بالحكمة، والمرأة الذكية هي مرأةٌ طموحةٌ تساعد على نجاح زوجها.

الجمال

تتراوح نسبة الرجال الذين يفضلون المرأة الجميلة من 70%-95% وهي من الصفات الأساسية في المرأة؛ لأنّ بعض الرجال يبحثون عن الجمال في كل مكان؛ رغم أنّ الجمال ليس مقياساً في اختيار المرأة.

القوة والمرح

يحبّ الرجل المرأة القوية والمرحة في نفس الوقت، فالمرأة القوية تساعده على مواجهة مصاعب الحياة، وتكون مرأةً مساندةً له دائماً، وفي نفس الوقت يحبّها مرحةً حتّى يهنأ بحياةٍ سعيدةٍ بعيداً عن الكآبة، والمرأة المرحة تزيح الهم والحزن عن قلب الرجل مهما كان حزيناً وتساعده على حل المشاكل دون قلق.

التكوين الجسمي

لا نتكلم هنا على المرأة النحيفة، لأن الرجل ينجذب إلى الشعر، الشفاه، الطول، لون البشرة، وإنه لخطأٌ شائعٌ أن تظن المرأة أنه عليها القيام بعمليات تكبيرٍ وتصغيرٍ للشفاه والصدر، لأن الرجل عندما يختار شريكة حياة، لا تعنيه هذه الأمور.

الثقافة

لا نتكلم هنا عن المرأة المتعلمة؛ لأنّ الثقافة لا تعني "أن يكون الإنسان جامعي أو دكتور او مهندس، فالثقافة شيئ آخر، وهي أمر يلفت نظر الرجل للمرأة كثيرا، فهو يحبّ المرأة المثقفة والطموحة.

الثقة

يحبّ الرجل المرأة الواثقة من نفسها؛ رغم الأنوثة والجمال والحنان، فالثقة تجعلها تفرض نفسها على المجتمع.

الاهتمام

يحبّ الرجل أن تهتم المرأة به كثيراً؛ فهو كالطفل المدلّل يحبّ أن تهتم المرأة بلباسه وعطره وشعره، كما يحبّ الرجل الإطراء والمديح، فعلى المرأة ألا تهمل إبداء الإعجاب بزوجها من حينٍ إلى آخر.

حسن الإصغاء

يتميز الرجل عن المرأة بقلة الكلام، فالرجل يحبّ أن تصغي المرأة لحديثه وتستمع له جيداً، ولا يحبّ أبداً المرأة الثرثارة، فعلى المرأة أن تهتم بما يقول ولا تسخر منه أو تهمس مع الآخرين وهو يتحدث لأن هذا يثير غضبه سريعاً.