فوائد البيض المسلوق للرجيم

فوائد البيض المسلوق للرجيم
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تقليل السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم

تناول البيض خلال وجبات الإفطار صباحاً يقلل من السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم، ففي دراسة أُجريت على مجموعة من النساء البدينات تبيّن أنّ تناولهنّ للبيض المسلوق عوضاً عن الخبز جعلهنّ يشعرن بالشبع، وبالتالي فقد قللّ من استهلاكهنّ للسعرات الحرارية لِسِتٍّ وثلاثين ساعة لاحقة، ومن الجدير بالذكر أنّ البيضة الواحدة تحتوي على 78 سعراً حرارياً فقط، وهذا يعني أنّ نسبة السعرات الحرارية في وجبة متكاملة مكوّنة من ثلاث بيضات مسلوقات إلى جانب القليل من الخضار لا تتعدى 300 سعر حراري.[1]

تعزيز عملية الأيض في الجسم

يحتوي البيض على الأحماض الأمينية وكمية عالية من البروتين، بحيث يستخدم الجسم البروتين في تعزيز عملية التمثيل الغذائي بنسبة 80 إلى100 سعر حراري يوميّاً، وذلك من خلال عملية التأثير الحراري للغذاء والذي يعرّف على أنّه الطاقة المطلوبة من الجسم لاستقلاب الطعام.[1]

الفوائد الغذائية في البيض

فوائد أخرى للبيض في تخفيف الوزن

يوجد العديد من الفوائد الأخرى للبيض المسلوق في تخفيف الوزن، ومن أبرزها:[1]

  • يؤدي تناول البيض إلى خفض الوزن بنسبة 65% خلال ثمانية أسابيع في حال تناوله على وجبة الفطور.
  • في دراسة أُجريت على مجموعة من الشباب ثبت من خلالها تأثير تناول البيض المسلوق صباحاً على لياقة أجسادهم مقارنة بتناولهم لأطعمة أخرى على الفطور، حيث خففّ البيض المسلوق من تناولهم للسعرات الحرارية بحوالي 270-470 سعر حراري على وجبتي الغداء والعشاء.
  • يسيطر البيض على هرمون الجوع أو هرمون الغريلين في الجسم.
  • يساعد تناول البيض في وجبة الفطور على استقرار استجابة الجلوكوز والأنسولين في الدم.

المراجع

  1. ^ أ ب ت Adda Bjarnadottir (18-8-2016), "Why Eggs Are a Killer Weight Loss Food"، www.healthline.com, Retrieved 2-8-2018. Edited.
  2. ↑ MEHMET C. OZ, MICHAEL F. ROIZEN, "Are Eggs Good for You? Eggs Have Lower Cholesterol"، www.sharecare.com, Retrieved 4-8-2018. Edited.
  3. ↑ "The healthy way to eat eggs", www.nhs.uk,16-1-2018، Retrieved 2-8-2018. Edited.