فوائد الدراجة الثابتة للأرداف

فوائد الدراجة الثابتة للأرداف
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الدراجة الثابتة

تعد الدراجة الثابتة أحد أهمّ الآلات الحديثة التي صمّمها العقل البشريّ لحلّ مُشكلة العصر التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص حول العالم من مختلف الفئات العُمرية وكذلك لدى الجنسين، وهي مشكلة السُمنة أو الزيادة في الوزن، حيث تساعد على حلّ هذه المشكلة من خلال المجهود البدني والرياضي، وتعدّ بديلاً صناعياً عن المشي والركض والجري خارج المنزل، حيث تتيح للأشخاص ممارسة هذه الرياضة الصحية داخل منازلهم ومكاتبهم وفي أي وقت من الأوقات التي يفضلونها.[1]

فوائد الدراجة الثابتة للأرداف

من فوائد الدراجة الثابتة للأرداف:[2]

  • حرق الدهون والشحوم وكذلك إذابة السيلوليت المتراكم في المناطق الصعبة كالأرداف، وذلك بممارسة المشي أو الهرولة لمدّة لا تقل عن ساعة يومياً أو ثلاثة مرات في الأسبوع على أقل تقدير.
  • تثبيت الوزن في منطقة الأرداف على وجه التحديد ويقي من زيادة الوزن، وذلك في حال تم ممارسة التمارين الرياضية عليها بشكل يومي ولمدّة لا تقل عن نصف ساعة على أقل تقدير.
  • تزيد من اللياقة البدنية، وتعزز من مرونة الجسم وليونته، وتقي من حالات تصلب العضلات، وتحسن من عملية التنفس، وتخلّص الأشخاص من التعب الفوري الناتج عن المشي أو الركض وخاصّة المدخنين منهم، كما وتزيد من قدرتهم على الحركة.
  • تُحسن من الحالة المزاجية للأشخاص، وتقي من مشاعر التوتر والقلق، وتعتبر من الحلول الناجعة للتخلّص من الشحنات والطاقة السلبية المسببة للاكتئاب البسيط.
  • حرق الدهون المتراكمة حول القلب والشرايين، مما يقي من الأمراض الخطيرة المرافقة لتراكمها على رأسها كل من أمراض القلب وتصلب الشرايين والأوعية الدموية وغيرها.
  • تتيح للشخص معرفة وتحديد السعرات الحرارية التي قام بحرقها خلال اليوم الواحد، أو خلال ممارسة المشي عليه، حيث تساعد على معرفة وتحديد الوزن المراد خسارته خلال الفترة التي يحددها ذلك الشخص.
  • تعتبر الأفضل من بين الأجهزة الأخرى الخاصّة بالتخلّص من السمنة، حيث تقي من خطر تلف المفاصل، كما وتعد خياراً مناسباً للأشخاص الذين يعانون من أوجاع في الركبة أو الظهر.

فوائد الدراجة الثابتة للجسم

من فوائد الدراجة الثابتة للجسم:[3]

  • تنشط من عمل عضلة القلب، ولكن يحذر الأطباء والمختصين في مجال العناية بالصحة العامة وصحة القلب على وجه التحديد، من ممارسة مرضى القلب للرياضة القوية على هذا الجهاز ومن الركض لفترات طويلة عليه لتجنب التعرض لمضاعفات خطيرة.
  • تضمن حركة كاملة للجسم، وتتيح للأشخاص ممارسة هذه الرياضة في أي وقت، وبطريقة مسلية، حيث يمكن للشخص سماع الأغاني أومشاهدة الأفلام أوالحديث مع الآخرين في محيطه خلال ممارسة الرياضة على الدراجة الثابتة.

المراجع

  1. ↑ "Neuropsychological benefits of stationary bike exercise and a cybercycle exergame for older adults with diabetes: an exploratory analysis.", www.ncbi.nlm.nih.gov, Retrieved 9-9-2018. Edited.
  2. ↑ "Fitness Basics: The Exercise Bike Is Back", www.webmd.com, Retrieved 9-9-2018. Edited.
  3. ↑ Samuel Abt ( Aug 9, 2018), "Cycling"، www.britannica.com, Retrieved 9-9-2018. Edited.