أفضل التمارين للتخلص من الكرش

أفضل التمارين للتخلص من الكرش

الكرش

يعاني الكثير من الأشخاص من تراكم الدهون في منطقة البطن، والتي تؤدي لظهور كرش لديهم ويكون مشكلة بالنسبة لهم لأن شكله مزعج وغير محبب، ويقلل من خيارات ارتداء بعض الملابس أيضاً، ومن أسباب ظهور الكرش تناول المأكولات بشكل زائد عن الحدّ، واتباع طرق خاطئة لتخفيف الوزن فتتراكم الدهون في مناطق ويتمّ التخلص منها في مناطق أخرى، أو العامل الوراثي، أو كثرة الحمل والولادة.[1][2]

أفضل التمارين للتخلص من الكرش

للتخلص من الكرش يجب ممارسة الرياضة باستمرار واتباع التمارين الرياضية المخصّصة لذلك والتي تؤدّي للتخلّص منه بشكل مؤكد، ومن تلك التمارين الرياضية:[3]

  • تمرين الدراجة: ويكون بالاستلقاء على الأرض ومن ثمّ وضع اليدين على طرفي الرأس من الخلف وتشبيكها ببعضها، ومن ثم رفع القدمين للأعلى مع الفخذين وتحريك القدم اليمنى مع الكتف الأيمن، والقدم اليسرى مع الكتف الأيسر مع الاحتفاظ بوضعية اليد خلف الرأس، ويستمر التمرين لمدة دقيقة على الأقل مع أخذ الاستراحة كل عشرين ثانية.
  • تمرين رفع الذراع: ويكون بالاستلقاء على الأرض وفرد جميع الجسم، ومن ثم رفع الفخذين والبطن قليلاً عن سطح الأرض، ومن ثم مد اليدين وإرجاعهما في الهواء باستقامة، ومدة هذا التمرين دقيقتين يجب أن تستريح كل عشرين ثانية.
  • تمارين باستخدام البالون الرياضي: يجب بدايةً الاستلقاء على الأرض بشكل مستقيم، ومن ثم إحضار الكرة ومسكها بكلتا اليدين، ومن ثم رفع القدمين لتناول الكرة من اليدين مع تحريك الظهر في كل مرة، ومدة هذا التمرين دقيقة واحدة وهو مفيد جداً للتخلص من الكرش.

أفضل تمارين تعتمد على القدمين للتخلص من الكرش

ومن هذه التمارين:[4]

  • تمرين رفع الساق على الكرة: يجب وضع الكرة أمامك ومن ثم الاستلقاء على الظهر وتثبيت اليدين جانباً ، ورفع القدم اليمنى بتثبيتها على الكرة مع رفع الظهر وكامل الجسم للأعلى، وتكرير العملية للقدم اليسرى، ومدة التمرين دقيقتان مرتين أسبوعياً.
  • تمرين لمس القدم: الاستلقاء على الأرض ومن ثم رفع القدمين للأعلى بشكل مستقيم، ومن ثم لمس اليد اليمنى للقدم الأيسر، واليد اليسرى للقدم الأيمن، ومدة التمرين دقيقة واحدة، ويجب الجلوس على أرض مستوية ومريحة للظهر.
  • تمرين رفع الأرجل: الاستلقاء على الأرض بشكلٍ مستقيم، ومن ثم تثبيت اليدين في خلف الرأس، ورفع القدمين بعد ذلك للأعلى مع الاحتفاظ بثبات اليدين، مدة التمرين دقيقة واحدة.
  • تمرين رفع الأرجل: الاستلقاء على الأرض ومن ثمّ تثبيت اليدين جانباً، ورفع القدمين مع الفخذين للأعلى، ومدّة التمرين دقيقتان.
  • تمرين السوبر مان: بالاستلقاء على البطن ورفعه قليلاً عن الأرض، ومن ثمّ رفع اليد اليمنى مع القدم اليسرى، واليد اليسرى مع القدم اليمنى، ومدّته دقيقة واحدة.

المراجع

  1. ↑ "Belly fat in women: Taking — and keeping — it off", www.mayoclinic.org, Retrieved 28-8-2018. Edited.
  2. ↑ Jennifer R. Scott (6-1-2018), "What Is Causing Your Belly Fat?"، www.verywellfit.com, Retrieved 28-8-2018. Edited.
  3. ↑ "How to Do Abdominal Exercises", www.wikihow.com, Retrieved 28-8-2018. Edited.
  4. ↑ "Exercise to Lose Weight", webmd, Retrieved 28-8-2018. Edited.
أفضل التمارين للتخلص من الكرش
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2023-01-21 00:14:01