مدينة بورنموث

مدينة بورنموث
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

مدينة بورنموث

بورنموث هيَ إحدى أكبر مُدن إنجلترا حيثُ يبلُغ عدد سكانها 163،600 نسمة تقريباً، وهيَ تقع على خط العرض 50.72 وخط طول -1.88 وتقع على ارتفاع 19 متر فوق مستوى سطح البحر.[1]

بورنموث هيَ مُنتجعٌ بحري وهيَ أيضاً بلدة السُلطة والحدود، بالإضافة إلى أنّها المقاطعة الجغرافية لدورست، والمقاطعة التاريخية لهامبشاير في جنوب إنجلترا، وتقع هذهِ المدينة على القناة الإنجليزية غرب مدينة كرايست تشيرش. يرجع تاريخ هذهِ المدينة لبعد عام 1841 عندَ إقامة سكن صيفي فيها من قبل ساحة دورسيت، ولم يكن فيها آنذاك سوى 26 مبنى، ولكن بعد ذلك نمت المدينة بسُرعة كبيرة وبالأخص بعد وصول السكك الحديدية عام 1870.[2]

أمور يُمكن القيام بها في مدينة بورنموث

من هذه الأمور ما يأتي:[3]

  • زيارة أماكن الجذب: هُنالِكَ العديد من المناطق التي بإمكان الشخص زيارتها في مدينة بورنموث كالمتاحف والمعارض وملاعب الغولف والمركب المائي، ويُمكن الاستمتاع في هذهِ المناطق مع العائلة أو الأصدقاء.
  • ممارسة بعض الأنشطة: بإمكان الشخص الاسترخاء في هذهِ المدينة عن طريق الذهاب إلى المُنتجعات الصحية، أو بإمكانهِ ممارسة الأنشطة المُختلفة كتسلُق المُرتفعات.
  • التسوق: تنتشر في مدينة بورنموث العديد من المتاجر الكبيرة والعلامات التجارية والماركات الشهيرة، بالإضافة إلى أنّ فيها محال تجارية ومقاهي بالقرب من الشاطىء، مما يجعلها مكانٌ جيّد للتسوق.
  • مشاهدة المعالم المهمة: هُنالِكَ العديد من الأماكن التي بإمكان الشخص اكتشافها في هذهِ المدينة وبالأخص الجيولوجيا والطبيعة الخلابة على طول الساحل، كالتكوينات الصخرية المدهشة والنباتات الاستوائية الخصبة.

معلومات عامة عن إنجلترا

المراجع

  1. ↑ " Where is Bournemouth, England?", www.worldatlas.com, Retrieved 27-6-2018. Edited.
  2. ↑ " Bournemouth", www.britannica.com, Retrieved 27-6-2018. Edited.
  3. ↑ "Things to Do In Bournemouth", www.bournemouth.co.uk, Retrieved 27-6-2018. Edited.
  4. ↑ Peter Kellner ,William Harford Thomas ، "England"، www.britannica.com, Retrieved 27-6-2018. Edited.