حادث السيارة في المنام

حادث السيارة في المنام
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

السيارة في المنام تدل على سيركم في الدنيا والحادث هو عقبات وهموم ومشاكل توجهك في الحياة والله أعلم.

أما إذا واجهت في حلمك اصطدام سيارة او اي شي ثاني فمعناه ستواجه خيبة في العمل أو حدث خطير، و البنت إذا رات وحضرت حادث اصطدام فهذا يعني سيكون هناك أكثر من شخص يريدها وهي محتارة بينهم وسوف تحدث مشاحنات واصطدامات من أجلها.

وهنا بعض الدلالات لمعنى السيارة في المنام

  • دلالة رمز السيارة على السفر والمسافرين : وهذه الدلالة أخذتها من دليلين، أولها القرآن الكريم الذى يقول ربنا تبارك وتعالى فيه "أحل لكم صيد البحر وطعامه متاعاً لكم وللسيارة وحرم عليكم صيد البر ما دمتم حرماً ..." المائدة: 96، والسيارة فى هذه الآية الكريمة يقصد بها المسافرين.
  • فاستخرجته من الغرض الذى جعلت له السيارة من إستخدامها فى السفر والتنقل بين الأماكن المختلفة.
  • دلالة رمز السيارة على الإنتقال: وهى دلالة تؤخذ من إستخدام السيارة لغرض الإنتقال من مكان إلى مكان لتدل بذلك على الإنتقال من حال إلى حال آخر بحسب المكان الذى إنتقلت إليه أو بحسب لون السيارة أحياناً.
  • دلالة رمز السيارة على سير الإنسان وسيرته: وهذه الدلالة إستلهمتها من إشتقاق كلمة "سيارة" لتدل بذلك على سير أو سيرة صاحبها من حسن السير أو سوء السيرة، بحسب حالتها إن كانت جيدة أو متهالكة، وكذلك بحسب لونها وماركتها أحياناً
  • دلالة رمز السيارة على الدنيا:وهذه الدلالة أخذتها من قول البعض فى تشبيه الدنيا بقولهم: إن عجلة الحياة تسير ... فإستوحيت من هذا الكلام وجود شبه كبير بين الدنيا والسيارة، فكلاهما تسير، وقد يكون السير سيراً بطيئاً أو سيراً سريعاً ليدل على إيقاع أحداث معينة تجرى فى وقت السير.