تغيير اللغة في الكمبيوتر

تغيير اللغة في الكمبيوتر

تغير اللغة في الكمبيوتر

يواجه العديد من الأشخاص مشكلة تتعلق بلغة الكمبيوتر، حيث إنّهم يجهلون كيفية تحويلها إلى لغتهم الأم، وخصوصاً في حال تم استيراده من دولة ما، أو قد يواجهون هذه المشكلة عند تعلمهم لغةً جديدة، حيث يرغبون بتغيير لغة الجهاز الخاص بهم للغة التي تم تعلمها مؤخراً، وذلك من أجل ممارستها وإتقانها بدقة، ولحل هذه المشلكة قد يلجؤون إلى خبراء متخصصين في مجال برمجة الكمبيوتر، ولكن يجدر بالذكر أنه يمكن تغيير اللغة باتباع العديد من الخطوات السهلة والبسيطة، والتي أيضاً لا تحتاج وقتاً طويلاً دون الحاجة إلى اللجوء لجهات متخصصة في هذا المجال، وفي هذا المقال سنعرفكم على كيفية تغيير اللغة في الكمبيوتر.

كيفية تغيير اللغة في الكمبيوتر

خطوات تغيير اللغة

  • نفتح قائمة أبدأ start، ثمّ لوحة التحكم control panel، وعند النقر عليها سيظهر لنا العديد من الإعدادت، والتي تشمل عناصر خاصة بتحكم المستخدم.
  • نجد قائمة أخرى، وندخل منها على خيار اللغة والإعدادت الإقليمية Language and Regional Options، وفي ذلك الملف نضغط على الخيارات الإقليمية وخيارات اللغة Regional and Language Options، وبعد ذلك من المفترض أن نرى مربع منبثق، إضافة لتبويب للغات.
  • ننقر فوف خيار لغات languages، فهناك قسم عنوانه خدمات النصوص وطرق إدخال النص Text services and input methods، إضافة لوجود تبويب التفاصيل details.
  • ننقر على خيار التفاصيل details، وبعدها سُيفتح لنا مربع جديد بعنوان لغة الإدخال الافتراضية Default Input Language، وتحت هذا الخيار موجود خيار الخدمات المثبتة Installed Services، والتي يفترض أن تكون وجهتنا.
  • سيظهر لنا قائمة طويلة من لوحات المفاتيح الخاصة باللغات المتاحة، فنختار اللغة التي نريدها، ثمّ ننقر فوق خيار إضافة Add، وبذلك يمكننا إزالة لوحات المفاتيح الخاصة باللغة التي تم تثبيتها مسبقاً، والتي حالياً لا نرغب في أن تكون لغة جهاز الكمبيوتر، من خلال الضغط على خيار إزالة لوحات المفاتيح مع خيار إزالة remove.

خطوات تأكيد طلب تغيير اللغة

  • يطالبنا جهاز الكمبيوتر بتأكيد طلبنا، وتأكيد قبول تثبيت الإعدادات الخاصة بلوحة المفاتيح للغة المطلوبة، وبالتالي فعلينا أن نتأكد من اختيارنا للغة التي نريدها، ويكون ذلك من خلال النقر على خيار موافق Apply ثمّ ok.
  • سيغلق المربع، ثمّ يفتح مربع آخر خاص بالإعدادات settings، وبعدها نضغط على خيار موافق، وذلك حتى يتم حفظ اختيارنا.
  • للتأكد من أنه تم إضافة لوحة المفاتيح، وأنها متاحة للاستعمال، نتفقد ذلك في القسم السفلي من الجهة اليمين، حيث سنجد رمز EN، والذي يعتبر رمزاً للغة الإنجليزية، فسيتغير بتغير اللغة.
  • نضغط فوف الرمز EN، ثمّ نختار اللغة التي قمنا بتثبيتها، وبعدها نكون قادرين على الكتابة بهذه اللغة.