مدينة شيكاغو

مدينة شيكاغو

مدينة شيكاغو

تُعدّ مدينة شيكاغو أكثر مدينة مُكتظة في السكان في ولاية إلينوي وثالث أكثر إكتظاظاً على مستوى الولايات المتحدة، حيثُ يبلغ عدد سُكانها 2720546 نسمة، وتشتهر شيكاغو بارتفاع أسعار المعيشة بما فيها أسعار المنازل حيثُ إنَّ سعر المنزل الواحد يعلو بنسبة 28% مُقارنة ببقية المنازل في الولايات المتحدة.[1]

السياحة في شيكاغو

هنالك العديد من الأماكن الجذابة في شكاغو، نذكر منها ما يلي:[2]

  • المتاحف: تمتلك شيكاغو العديد من المتاحف مثل المتحف الموسوعي لمعهد الفنون الذي يعرض مجموعة كبيرة من الصور والمطبوعات والمنحوتات واللوحات، كما يُعتبر متحف الحرم الجامعي من أكبر المتاحف على مُستوى العالم أجمع.
  • حدائق الحيوانات: تمتلك شيكاغو العديد من حدائق الحيوان مثل حديقة حيوان لينكولن بارك التي تأسست في عام 1868م، وهي تمتلك عدد 1200 حيوان، كما تمتلك شيكاغو حديقة بروكفيلد للحيوانات التي تضم 450 نوع مختلف من الحيوانات.
  • برج ويليس: يبلغ إرتفاع برج ويليس 442م، ويُعتبر هذا البرج أشهر معلماً سياحياً في مدينة شيكاغو، وكان يُدعى في القِدم باسم برج سيرز.
  • منتزه غرانت : تبلغ مساحة منتزه غرانت 1.2909كم2، وهو ممر أخضر يمر عبر بحر الخرسانة، وتشتهر النافورة الواقعة في وسط المنتزه بجمالية الأشكال التي تخرج من مياهها، ويُرحب هذا المنتزه بالتجمعات العامة ويستضيف العديد من العروض الفنية والأحداث السنوية بشكل مستمر.

إقتصاد مدينة شيكاغو

يعتمد إقتصاد مدينة شيكاغو على عائدات الأبراج وناطحات السحاب بالإضافة إلى الصناعات الخفيفة مثل االمنتجات الغذائية المختلفة والأدوية وصناعة الصابون والحلويات، بالإضافة إلى الصناعات الثقيلة مثل صناعة السيارات والأدوات العلمية ومعدات الإتصالات كما تعتمد أيضاً على صناعة المنتجات النفطية والصلب والنفط المُكرر، كما تُعتبر مدينة شيكاغو مركزاً رئيسياً للطباعة والنشر في البلاد.[3]

المراجع

  1. ↑ Kenneth Kimutai too (25-04-2017), "Biggest Cities In Illinois"، www.worldatlas.com, Retrieved 27-08-2018. Edited.
  2. ↑ "Chicago Map", www.mapsofworld.com, Retrieved 27-08-2018. Edited.
  3. ↑ "Chicago", www.britannica.com, Retrieved 28-08-2018. Edited.