عمل حساب جديد على السكايب

عمل حساب جديد على السكايب
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

طريقة إنشاء حساب على السكايب

يُمكن إنشاء حساب على السكايب من خلال اتباع الخطوات الآتية:[1]

  • فتح السكايب، ثمَّ النقر على أيقونة "لا تملك حساباً؟ أنشئ واحداً!" (No Account? Create One) بهدف إنشاء حساب جديد، كما يُمكن اختيار إنشاء حساب سكايب عبر الفيس بوك، أي تسجيل الدخول باستخدام الفيس بوك.
  • إذا لم يتم التسجيل باستخدام الفيس بوك، يجب تحديد البلد وإدخال رقم الهاتف ثمَّ إنشاء كلمة مرور، والنقر على أيقونة "التالي" (Next).
  • ولكن إذا أراد المستخدم إنشاء حسابه من خلال البريد الإلكتروني، فيجب النقر على "استخدام البريد الإلكتروني" (Use your email instead)، ثم إدخال عنوان البريد الإلكتروني، وإنشاء كلمة مرور خاصة بالمستخدم، ثمَّ النقر على أيقونة "التالي" (Next).
  • عندما تُحفظ جميع المعلومات، يقوم موقع سكايب بتوجيه المستخدم للمنصة الرئيسية، وبعدها يُمكن إضافة جهات الاتصال، واستخدام التطبيق.

تحميل السكايب على الأجهزة المحمولة

تتم عملية تحميل السكايب على الأجهزة المحمولة من خلال الآتي:[2]

  • الدخول إلى صفحة تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي: .
  • تحديد نوع الجهاز المُراد تحميل تطبيق السكايب عليه، حيث تتوفر إصدارات سكايب لجميع أنظمة التشغيل مثل ويندوز، وماك، ولينكس، بالإضافة إلى وجود إصدارات سكايب لأجهزة الهواتف التي تستخدم نظام الأندرويد، ونظام IOS، والأجهزة اللوحية على اختلاف أنواعها.[3]
  • تثبيت البرنامج بالنقر على أيقونته التي تمَّ تنزيلها على الجهاز.

تنزيل تطبيق سكايب على الحاسوب

يُمكن تنزيل تطبيق السكايب على الحاسوب من خلال الخطوات الآتية:[4]

  • تشغيل أي متصفح من متصفحات الإنترنت، ثمَّ فتح الصفحة الرئيسة للسكايب من خلال الرابط التالي:.
  • النقر على أيقونة "الحصول على السكايب" (Get Skype)، حيث تظهر باللون الأزرق، ومن خلال هذه الأيقونة سيتم فتح "متجر مايكروسوفت" (Microsoft Store)، كما يُمكن فتح متجر مايكروسوفت بشكلٍ ذاتي من خلال النقر على رمز شريط المهام، أو البحث عن "متجر مايكروسوفت" (Microsoft Store) في مربع البحث، ثمَّ البحث عن "السكايب" (Skype)، والنقر على صفحة التطبيق.
  • تنزيل التطبيق من خلال النقر على أيقونة "الحصول" (Get)، وقد يسأل متجر مايكروسوفت المستخدم عما إذا كان يُريد استخدام التطبيق لأجهزة متعددة، ففي هذه الحالة يجب تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت الخاص بالمستخدم، ولكن إذا كان المستخدم يُريد الحصول على حساب سكايب مخصص يجب النقر على أيقونة "لا شكراً" (no thanks).
  • بدء تشغيل السكايب على نظام التشغيل، ويتم ذلك من خلال استخدام مربع البحث في شريط مهام ويندوز، ثمَّ البحث عن "Skype"، وبمجرد ظهور النتائج يجب النقر على رمز التطبيق.
  • يُمكن تسجيل الدخول إلى السكايب من خلال اسم السكايب الخاص بالمستخدم أو البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف إذا كان لدى المستخدم حساب سكايب، يتم الانتقال إلى القسم التالي، ولكن لإنشاء حساب جديد يجب النقر على "إنشاء حساب جديد" (Create a new account).
  • الاشتراك في حساب السكايب من خلال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، ويجب إكمال عملية التسجيل من خلال إدخال المعلومات المطلوبة، ثمَّ النقر على أيقونة "التالي" (next)، ومن الجدير ذكره أن عملية الموافقة على اتفاقية خدمات مايكروسوفت ومعلومات الخصوصية تتم بشكلٍ تلقائي عند إتمام هذه الخطوة.
  • تعبئة المعلومات الشخصية مثل العمر والاسم والموقع في الشاشات التالية، ثمَّ الاستمرار في النقر، وبمجرد أن يُطلب من المستخدم رمز التحقق سيتم إرساله إلى رقم الهاتف المحمول أو عنوان البريد الإلكتروني الذي تم التسجيل من خلاله، ثمَّ يجب إدخال رمز التحقق في المكان المناسب.
  • إدخال الحروف والرموز (CAPTCHA) في المكان المخصص، ثمَّ النقر على أيقونة "إنشاء حساب" (Create Account) لبدء استخدام حساب السكايب.

طريقة إجراء مكالمة سكايب

يُمكن إجراء مكالمة على سكايب، من خلال الخطوات الآتية:[5]

  • فتح قائمة جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم في حساب السكايب، وإذا كان نظام جهاز المستخدم أندرويد يجب الانتقال إلى "قائمة جهات الاتصال" (Contacts list)، ثمَّ النقر على الرمز الذي يظهر فيه أيقونة "جميع جهات الاتصال" (All contacts)، ثمَّ اختيار "سكايب" (Skype)، أمَّا إذا كان الجهاز بنظام "iOS" فيجب فتح "قائمة جهات الاتصال" (Contacts list) الخاصة بالمستخدم، ثمّ َ النقر على الأيقونة الموجودة في الزاوية العلوية اليُسرى التي تحمل اسم "جهات الإتصال" (Contacts)، ثمَّ اختيار "جهات إتصال سكايب" (Skype Contacts) من الشاشة التالية.
  • اختيار جهة الاتصال المُراد الاتصال بها، ثمَّ النقر على أيقونة "اتصال" (Call).
  • إمكانية إرسال رسالة فورية إلى المستخدمين أو إذا كان الجهاز بنظام "iOS" فيمكن بدء مكالمة فيديو.

المراجع

  1. ↑ "How To Create a Skype Account", www.ccm.net, Retrieved 20-8-2018. Edited.
  2. ↑ "How do I get started with Skype?", www.skypehelp.com, Retrieved 2018-4-25.
  3. ↑ "Download skype", www.skype.com, Retrieved 8-9-2018. Edited.
  4. ↑ Jon Martindale (26-2-2018), "How to use Skype"، www.digitaltrends.com, Retrieved 4-9-2018. Edited.
  5. ↑ Sarah Jacobsson Purewal (27-10-2011), "How to Use Skype for Voice and Video Chat on Your Android/iOS Device"، www.pcworld.com, Retrieved 20-8-2018. Edited.