-

إنشاء صفحة في فيس بوك

إنشاء صفحة في فيس بوك
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

خطوات إنشاء صفحة في فيس بوك

تعد صفحات فيس بوك طريقة مفيدة لترويج تجارة، أو قضية، أو حتى مجرد هواية؛ فهي تعمل في الغالب مثل ملف تعريف عادي على فيس بوك، ويمكن استخدامها لمشاركة المنشورات، والصور، ومقاطع الفيديو، وإرسال واستقبال الرسائل، ويستطيع عدد غير محدد من الأشخاص متابعة الصفحة والإعجاب بها، ولإنشاء صفحة على فيس بوك يجب امتلاك حساب شخصي فيه، ومن ثمّ اتباع الخطوات التالية:[1]

  • النقر فوق سهم القائمة المنسدلة في الزاوية العُليا اليُمنى وتحديد خيار "إنشاء صفحة" (Create Page).
  • اختيار الفئة المناسبة لهدف الصفحة سواء كان عمل، أو مكان محلي، أو شركة، أو مؤسسة، أو منظمة، أو علامة تجارية، أو مُنتَج، أو فنّان، أو شخصية عامة، أو ترفيه، أو قضية، أو جماعة.
  • تعبئة المعلومات المطلوبة والتي في الغالب تتطلب توفير اسم صفحة، وتحديد الفئة، كما سيلزم تقديم عنوان إذا كانت مكان تجاري أو محلي.
  • النقر على خيار "البدء" (Get Started) بعد تعبئة جميع المعلومات المطلوبة؛ لإنشاء الصفحة.
  • النقر على خيار "إضافة صورة خلفية" (Add a Cover) إما أعلى الصفحة أو أسفل في قسم "مرحبًا بك في صفحتك الجديدة" (Welcome to Your New Page) لتحميل صورة تمثل الصفحة المُنشأة، ثمّ تكرار الخطوات نفسها بالنسبة لصورة الملف الشخصي الخاص بالصفحة.
  • النقر على "إنشاء اسم مستخدم للصفحة" (Create Page Username)، ثمّ إدخال اسم مستخدم، ثمّ النقر على خيار "إنشاء اسم مستخدم" (Create Username) لحفظه، ويمثل هذا عنوان (URL) المخصص الذي يمكن للأشخاص استخدامه لزيارة الصفحة.
  • النقر على خيار "إضافة وصف قصير" (Add a Short Description) وإدخال بضع جمل تصف الغرض من الصفحة، ثمّ النقر على خيار "حفظ" (Save).
  • يجب أن يكون المستخدم أول من ينقر على زر "أعجبني" (Like)، وبعد ذلك يتم كتابة أسماء أصدقاء قد يكونوا مهتمين بالصفحة في الشريط الجانبي إلى اليمين، ثمّ النقر على خيار "دعوة" (Invite) لإعلامهم بذلك.
  • البدء في مشاركة المنشورات بنفس الطريقة التي يتم فيها ذلك عبر الملف الشخصي على فيس بوك.

خطوات التحكم في الأدوار على صفحة فيس بوك

يمكن للمسؤول (Admin) فقط إدارة أدوار الصفحة باتباع الخطوات الآتية:[2]

  • لإعطاء شخص ما دور في الصفحة: يتم ذلك عن طريق النقر على "الإعدادات" (Settings) أعلى الصفحة، ثمّ النقر على "أدوار الصفحة" (Page Roles) في العمود الأيسر، ثمّ كتابة اسم أو بريد إلكتروني في المربع المخصص، وتحديد الشخص من القائمة التي تظهر، ثمّ النقر على "محرر" (Editor) لتحديد دور من القائمة المنسدلة، ثمّ النقر فوق "إضافة" (Add) وإدخال كلمة المرور للتأكيد.
  • لإزالة شخص لديه دور في الصفحة: يتم ذلك عن طريق النقر على "الإعدادات" (Settings) أعلى الصفحة، ثمّ النقر فوق "أدوار الصفحة" (Page Roles) في العمود الأيسر، ثمّ النقر فوق "تعديل" (Edit) الواقعة بجوار الشخص المراد إزالته، ثمّ النقرعلى "إزالة" (Remove)، ثمّ النقر على "تأكيد" (Confirm) وقد يتطلب ذلك إدخال كلمة المرور للتأكيد.
  • لتغيير دور شخص ما في الصفحة: يتم ذلك عن طريق النقر على "الإعدادات" (Settings) أعلى الصفحة، ثمّ النقر على "أدوار الصفحة" (Page Roles) في العمود الأيسر، ثمّ النقر على "تعديل" (Edit) الواقعة بجوار اسم الشخص المراد تغيير دوره، ثمّ تحديد دور جديد من القائمة المنسدلة، ثمّ النقر على "حفظ" (Save)، وقد يتطلب ذلك إدخال كلمة المرور للتأكيد.

خطوات حذف صفحة في فيس بوك

يمكن للمسؤولين أو الشخص الذي أنشأ الصفحة فقط حذف صفحة الفيس بوك، أما غير المسؤولين فيجب عليهم الحصول على إذن من مسؤول في الصفحة ليصبحوا مسؤولين، ويصبح بإمكانهم حذف الصفحة باتباع الخطوات التالية:[3]

  • النقر على "الإعدادات" (Settings) في الجزء العلوي من الصفحة.
  • التمرير لنهاية علامة تبويب إعدادات الصفحة حتى يظهر خيار "إزالة الصفحة" (Remove Page)، ثمّ النقر فوقه، أو فوق خيار "تعديل" (Edit) بجانبه.
  • النقر على "حفظ التغييرات" (Save Changes) في المربع الذي يظهر لحذف الصفحة.

المراجع

  1. ↑ Harry Guinness (22-2-2017), "How to Set Up a Facebook Page"، www.howtogeek.com, Retrieved 22-3-2019. Edited.
  2. ↑ "How do I manage roles for my Page?", www.facebook.com, Retrieved 22-3-2019. Edited.
  3. ↑ "How to Delete a Facebook Page", www.lifewire.com, Retrieved 22-3-2019. Edited.