أضرار بذور الرشاد

أضرار بذور الرشاد
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

أضرار بذور الرشاد

لا توجد معلومات عن ما إذا كان استخدام بذور الرشاد يُسبب الضرر عند استخدامه، بالإضافة إلى ذلك لا توجد أدلة كافية عن ما إذا كان استخدام الرشاد بكمياتٍ دوائيةٍ آمناً على الصحة، ومِن جهةٍ أُخرى فإنّّ استخدام كمياتٍ كبيرةٍ قدّ يُسبب تهيُّج الأمعاء، ومِن التحذيرات التي يجب الانتباه لها عند استخدام بذور الرشاد ما يلي:[1]

  • الحمل والرضاعة: لا توجد معلوماتٍ كافيةٍ عن ما إذا كان استخدام الرشاد خلال فترة الحمل والرضاعة آمناً على الصحة، لذلك يُنصح بتجنب استخدامه.
  • مرضى السكري: يعمل الرشاد على خفض مُعدلات السكر في الدم عند مرضى السكري، لذلك يُنصح بِمُراقبة مُعدلات سكر الدم لمرضى السكري عند تناول بذور الرشاد.
  • نقص بوتاسيوم الدم: يُسبب تناول بذور الرشاد انخفاض في كمية البوتاسيوم الموجودة في الجسم، مِمّا يٌسبب انخفاض في معدلات البوتاسيوم، لذلك يُنصح الأشخاص المُعرضين لخطر الإصابة بنقص بوتاسيوم الدم باستخدام بذور الرشاد بحذر.
  • انخفاض ضغط الدم: يسبب استخدام الرشاد انخفاض في ضغط لدم، وهناك تخوف مِن أنّها قدّ تتدخل في التحكم بضغط الدم عند الأشخاص الذين يتعرضون لانخفاض ضغط الدم.
  • العمليات الجراحية: تُسبب بذور الرشاد انخفاضٍ في نسب سكر الدم، لذلك هناك تخوف مِن أنّها قدّ تتداخل مع التحكم في نسب سكر الدم خلال وبعد العمليات الجراحية، ولهذا يُنصح بعدم استخدام بذور الرشاد لمدة أسبوعين على الأقل مِن موعد العملية الجراحية.

فوائد الرشاد

لا توجد معلوماتٍ كافيةٍ عن ما إذا كان استخدام بذور الرشاد يُفيد الصحة، ولكن يستخدم الرشاد في صناعة الأدوية، كما يستخدم الناس الرشاد لعلاج السعال، ونقص فيتامين ج، والإمساك، وضعف جهاز المناعة، واحتباس السوائل، ولكن لا زالت الحاجة للمزيد مِن الدراسات لإثبات هذه الاستخدامات، وبينت الدراسات التي أُجريت على الحيوانات أنَّ الرشاد قدّ يمتلك تأثيراً يُساعد على محاربة البكتيريا والفيروسات، ولكن لا يوجد ما يكفي مِن الادلة لإثبات هذا التأثير على الإنسان.[2]

القيمة الغذائية لبذور الرشاد

يحتوي 100 غرام مِن حبوب الرشاد على العناصر الغذائية التالية:[3]

العنصر الغذائي
القيمة
السعرات الحرارية
32 سعرةً حراريةً
البروتين
2.6 غرامات
الكربوهيدرات
5.5 غرامات
الكالسيوم
81 ملليغراماً
المغنيسيوم
38 ملليغراماً
الفسفور
76 ملليغراماً
البوتاسيوم
606 ملليغراماً
فيتامين ج
69 ملليغراماً
الفولات
80 ميكروغرام
فيتامين أ
6917 وحدةً دوليةً
البيتا كاروتين
4150 ميكروغراماً

المراجع

  1. ↑ "GARDEN CRESS", www.webmd.com, Retrieved 19-5-2019. Edited.
  2. ↑ "GARDEN CRESS", www.rxlist.com, Retrieved 19-5-2019. Edited.
  3. ↑ "Full Report (All Nutrients): 11203, Cress, garden, raw", www.ndb.nal.usda.gov, Retrieved 19-5-2019. Edited.