حذف حساب بتويتر

حذف حساب بتويتر
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

حذف حساب بتويتر

يلجأ المستخدم إلى حذف حسابه بتويتر Twitter عند إحساسه بأنه ليس بحاجة إليه، حيث يؤدّي حذف الحساب إلى إزالة الملف الشخصي، ومسح جميع التغريدات، والرسائل الخاصّة بالحساب، ويمكن حذف حساب التويتر بشكل نهائيّ من خلال إلغاء تنشيطه، ثمّ الانتظار لمدة ثلاثين يوماً دون إعادة تسجيل الدخول، حيث إن بيانات الحساب تبقى موجودة على الموقع لمدة ثلاثين يوماً، ولكن بشكل غير مرئي، ثم يتمّ حذفها بشكل نهائيّ دون إعادة استخدام الحساب، ويمكن إلغاء تنشيط حساب التويتر من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول إلى حساب التويتر المراد حذفه باستخدام أحد متصفّحات الإنترنت.
  • النقر فوق زر إعدادات الحساب Account Settings الموجود في أعلى الصفحة، ثمّ الضغط على خيار الإعدادات Settings من القائمة التي تظهر.
  • التمرير لأسفل ثم النقر على خيار إلغاء تنشيط حسابي Deactivate My Account، وهو آخر رابط موجود في الصفحة.
  • إدخال كلمة المرور من أجل تأكيد الهوية، ثم الضغط على خيار إلغاء تنشيط الحساب Deactivate Account، بعد ذلك يتم إغلاق المتصفح مع ضرورة الانتباه إلى أهمية عدم القيام بتسجيل الدخول مرة أخرى للحساب، حيث سيبدأ التويتر بإزالة الملف الشخصي والتغريدات بشكل مباشر، وقد تحتاج التغريدات إلى عدة أيام حتى يتم إزالتها بشكل نهائيّ.[1]

إعادة تنشيط الحساب

يمكن إعادة تنشيط حساب تويتر الذي قد تم حذفه بسهولة تامّة؛ حيث إنّه إذا قام المستخدم بإعادة تسجيل الدخول إلى حسابه على التويتر قبل مرور ثلاثين يوماً على إلغاء تنشيطه؛ فسيكون الأمر مماثلاً لتسجيل الدخول إلى الحساب، وكأنه لم يُحذف أبداً، حيث إن الموقع لا يطلب الإجابة على سؤال ما إذا كان الفرد يرغب في إعادة تنشيط الحساب أم لا، وإنما يتمّ ذلك بنفس الطريقة التي يتم بها تسجيل الدخول إلى أي حساب بالتويتر، ثم بعد ذلك يتم إرسال رسالة إلكترونية تفيد بأنّه قد تمّت إعادة تفعيل الحساب.[2]

تغيير كلمة مرور حساب بتويتر

يمكن القيام بتغيير كلمة المرور الخاصّة بأحد الحسابات على تويتر من خلال القيام بما يأتي:[3]

  • النقر فوق صورة الملف الشخصي الموجودة في أعلى الزاوية اليسرى، ثم النقر فوق خيار الإعدادات والخصوصية Settings and privacy في الحالة التي يتم بها استخدام تويتر على أحد إصدارات أندرويد (Android) أو (iOS).
  • النقر على خيار كلمة المرور Password في حالة استخدام نظام الأندرويد، وخيار تغيير كلمة المرور Change password في حالة استخدام iOS.
  • إدخال كلمة المرور القديمة الخاصة بالحساب، ثم كتابة كلمة مرور جديدة، وبعد ذلك النقر على خيار تأكيد التغيير.
  • النقر على الملف الشخصي، ثم الإعدادات والخصوصية، ثم الضغط فوق خيار كلمة المرور في الحالة التي يراد تغيير كلمة مرور الحساب باستخدام أحد متصفحات الويب.

المراجع

  1. ↑ Teronica Gaiter , "How to Delete Your Twitter Account"، www.techwalla.com, Retrieved 16-5-2018. Edited.
  2. ↑ Daniel Nations (5-9-2017), "How To Delete Your Twitter Account In Seconds"، www.lifewire.com, Retrieved 16-5-2018. Edited.
  3. ↑ RICK BROIDA (3-5-2018), "How to change your Twitter password"، www.cnet.com, Retrieved 16-5-2018. Edited.