-

حذف حسابي الفيس بوك

حذف حسابي الفيس بوك
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

حذف حساب الفيس بوك

يمكن للفرد حذف حسابه على الفيس بوك (Facebook) من خلال القيام بالخطوات الآتية:[1]

  • تسجيل الدخول إلى حسابه على الفيس بوك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الانتقال إلى صفحة حذف الحساب على الفيس بوك.
  • تأكيد رغبته لموقع فيس بوك بحذف حسابه وجميع بياناته المرتبطة به، ثم إرسال نموذج الحذف إلى فيس بوك ليتم حذف الحساب الخاص به، حيث أنه عند القيام بذلك يسمح لموقع فيس بوك بحذف حسابه نيابة عنه، ولن يتمكن من إعادة تنشيطه بعد حذفه، لذلك فإنه يتوجب عليه التأكد من الاحتفاظ بجميع المعلومات الخاصة به قبل حذف الحساب.

إعادة تنشيط الحساب

يمكن للفرد إعادة تنشيط حسابه بعد طلب حذفه في حال قام بذلك قبل انقضاء أربعة عشر يوماً على بدء الحذف، حيث أنه بعد مرور هذه المدة سيتم حذف الحساب وجميع المعلومات المرتبطة به بشكل نهائي، وعلى الرغم من أن حذف جميع الأشياء التي قام الفرد بنشرها على حسابه قد يستغرق ما يصل إلى تسعين يوماً منذ بداية الحذف، إلا أن جميع هذه المعلومات لا تكون متاحة للأشخاص الآخرين الذين يستخدمون موقع الفيس بوك، ويمكن للفرد إلغاء حذف حسابه قبل انقضاء أربعة عشر يوماً على طلب الحذف من خلال تسجيل الدخول إلى حسابه مرةً أخرى، ثم النقر فوق خيار إلغاء الحذف (Cancel Deletion).[2]

حذف الحساب المخترق

يمكن للفرد حذف حسابه على الفيس بوك في حال تم اختراقه من خلال القيام بالخطوات التالية:[3]

  • الانتقال إلى صفحة تقرير الاختراق على فيس بوك عبر الرابط الموجود في المصادر، ثم النقر فوق الخيار التالي (My Account is Confromised).
  • إدخال البريد الإلكترونيّ الخاص بالحساب الذي تم اختراقه في الحقل المخصص لذلك، ثم النقر فوق خيار بحث (Search).
  • إدخال عنوان بريد إلكتروني جديد في الخانة التي تظهر، حيث سيقوم موقع الفيس بوك بالتواصل معه عبر هذا البريد بدلاً من بريد الحساب الذي تم اختراقه.
  • التحقق من البريد الإلكتروني الجديد بشكل دوري حتى يتلقى رسالة تأكيد من موقع فيس بوك بشأن الحساب المخترق.
  • تقديم شرح مفصل حول تفاصيل اختراق حسابه من خلال الرد على الرسالة، حيث يتوجب عليه تضمين تواريخ الوصول إلى الحساب، وأي أنشطة تم تنفيذها في الحساب أثناء عملية الاختراق، ثم توضيح بأنه يتم استخدام الحساب من شخص آخر قام بتغيير كلمة المرور السابقة.
  • الإجابة بـ (لا) في حال تلقى رسالة تسأله عما إذا كان بإمكانه الوصول إلى الحساب، حيث سيتم حذف الحساب في غضون يومين بعد القيام بذلك.

المراجع

  1. ↑ Jake Smith (16-4-2018), "Fed up? How to delete or deactivate your Facebook account"، www.zdnet.com, Retrieved 12-9-2018. Edited.
  2. ↑ "How do I permanently delete my Facebook account?", www.facebook.com, Retrieved 12-9-2018. Edited.
  3. ↑ Shea Laverty, "How to Erase a Hacked Facebook"، www.smallbusiness.chron.com, Retrieved 12-9-2018. Edited.