أنواع الرجيم للبطن

أنواع الرجيم للبطن
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

رجيم لإزالة دهون البطن

لا يوجد نوع محدد سحري من الرجيم للتخلص من دهون البطن، إلا أن دهون البطن هي أولى الدهون التي تزول عند اتباع أي نظام غذائي، كما يمكن لتناول الألياف الذائبة أن يساعد على إزالة دهون البطن؛ فوفق بحث "Hairston’s" إن الأشخاص الذين تناولوا 10 غرامات من الألياف الذابة كل يوم، دون تغيير نظامهم الغذائي، بنوا كميات أقل من الدهون الحشوية مقارنة بغيرهم، ويمكن تحقيق ذلك ببساطة عن طريق تناول تفاحتين صغيرتين، وكوب من الإجاص الأخضر.[1]

بعض الوسائل لخسارة دهون البطن

من الطرق التي تساعد على خسارة دهون البطن ما يلي:[2]

  • الابتعاد عن تناول الكربوهيدرات: يعد التقليل من تناول الكربوهيدرات من الطرق الفعّالة لخسارة الدهون؛ حيث أثبتت الكثير من الدراسات أن التوقف عن تناول الكربوهيدرات يقلل الشهية، ويقلل الوزن، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق التقليل من تناول الكربوهيدرات مثل؛ السكريات، والحلويات، والخبز الأبيض، ويمكن لتقليل الوزن بسرعة تخفيض كمية الكربوهيدرات المتناولة خلال اليوم إلى 50غراماً فقط.
  • تناول الكثير من البروتين: يقلل البروتين من الشهية بنسبة 60%، كما يعزز عملية الأيض بنسبة تتراوح بين 80-100%، كما يساعد على تناول كميات أقل بنحو 441 سعرة حرارية كل يوم.

تناول الفواكه لخسارة دهون البطن

يمكن تناول الحمضيات الغنية بفيتامين ج؛ حيث إن تناول كميات كافية من هذا الفيتامين يعد ضرورياً لخسارة الدهون، وهو يلعب دوراً مهماً في حرق الدهون أثناء القيام بالتمارين، كما يمكن تناول التوت الغني بالألياف الغذائية؛ حيث تساعد هذه الألياف على الشعور بالشبع، وفي المقابل فإنها لا تتحطم إلى سعرات حرارية، مما يساعد بالتالي على الشعور بالاكتفاء بعد الوجبات، دون زيادة كمية السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم.[3]

المراجع

  1. ↑ Sonya Collins, "The Truth About Belly Fat"، www.webmd.com, Retrieved 1-8-2018. Edited.
  2. ↑ Kris Gunnars, BSc (11-4-2018), "6 Simple Ways to Lose Belly Fat, Based on Science"، www.healthline.com, Retrieved 1-8-2018. Edited.
  3. ↑ SYLVIE TREMBLAY, MSC (3-10-2017), "Good Fruits to Eat to Lose Belly Fat"، www.livestrong.com, Retrieved 1-8-2018. Edited.