مشروبات تساعد على النوم بسرعة

مشروبات تساعد على النوم بسرعة
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الأرق

يعاني العديد من الأفراد من صعوبة في النوم نتيجة الإصابة ببعض الآلام في الجسم، كالصداع، والمغص، وآلام الحلق المصحوبة بالسعال، أو بسبب بعض الممارسات الخاطئة التي يقوم بها الفرد، كشرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، والنوم خلال النهار، وترك الإضاءة مشعلة في الغرف، وللتخلص من هذه المشكلة يُمكن شرب بعض المشروبات التي سنذكرها في هذا المقال.

مشروبات تساعد على النوم بسرعة

النعناع

يعتبر النعناع من المهدئات الطبيعية الفعالة التي تساعد على النوم بشكل عميق وتحارب مشكلة الأرق، فله قدرة على علاج المشكلات التي تسبب قلة النوم، كآلام الأسنان، والصداع، والغازات المحتبسة؛ حيث يمكن غلي حفنة من أوراق النعناع المجفف، وشرب المغلي قبل النوم.

الفانيلا

للفانيلا رائحة محببة تمنح شعور بالاسترخاء، وتقلل حدة التوتر والأرق؛ إذ يُمكن إضافتها إلى كوب من الحليب الساخن، وشربه بهدوء قبل النوم.

البابونج

يعتبر من أفضل النباتات التي تساعد على علاج مشكلة الأرق، وذلك عن طريق شرب كوب من مغلي البابونج المحلي بالقليل من عسل النحل قبل النوم.

جوزة الطيب

تعتبر جوزة الطيب من التوابل التي تحتوي على خصائص مهدئة تُساعد على النوم بشكلٍ عميق؛ حيث يُمكن خلط نصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب المطحونة إلى كوب من الحليب الساخن، أو عصير الفواكه الطبيعي ورشفه قبل النوم.

الحليب

يحتوي الحليب على كمية كبيرة من حمض التريبتوفان الأميني، ومادة السيروتونين؛ حيث تهدئ هذه المكوّنات الأعصاب، وتمنح الشعور بالاسترخاء وبالتالي تقلل الأرق، لذلك يُنصح بشرب كوب من الحليب الدافئ قبل النوم.

زهرة البنفسج

لزهرة البنفسج رائحة مميزة تمكن من الاسترخاء والنوم بهدوء؛ حيث يُمكن نقعها في كوب من الماء الساخن، وشرب المنقوع قبل ربع ساعة من الذهاب إلى النوم؛ إذ تقلل حدة خفقان القلب، وتعالج التهاب المعدة الذي يعيق القدرة على النوم.

الكاكاو

يحتوي الكاكاو الخام على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية للجسم التي تعزز عنصر الفينيثيلامين الذي يعدل المزاج، وبالتالي يحسن القدرة على النوم؛ حيث يُمكن غلي كوب من الماء، وإضافة ملعقة كبيرة من الكاكاو له، وشربه قبل النوم ببضع دقائق.

نصائح للتخلص من الأرق

  • جعل الغرفة معتمة، وهادئة، ووضع موسيقى هادئة.
  • تجنب ممارسة التمارين الرياضية قبل النوم؛ حيث تؤدي إلى زيادة الطاقة.
  • منع تناول أي نوع من الحلويات؛ من أجل منع اكتساب الطاقة.
  • ارتداء ملابس مريحة تساعد على الاسترخاء.
  • التدرب على التنفس بعمق قبل النوم.