مشروبات لعلاج الضغط المرتفع

مشروبات لعلاج الضغط المرتفع
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الضغط المرتفع

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الضغط المرتفع خاصّةً كبار السن، ويكون ذلك نتيجة الكثير من الأسباب نذكر منها===التدخين، وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح، والإجهاد والتعب الشديدين، وتناول بعض أنواع الأدوية وغيرها، ومن الأعراض التي تدلّ على أنّ الشخص مصاب بارتفاع ضغط الدم، الدوخة المتكررة، والتعب الدائم، والصداع الشديد وغيرها، حيث يلجأ الشخص المصاب إلى استخدام الأدوية لخفضه، ولكن في هذا المقال سنذكر بعض المشروبات التي تساعد في علاج الضغط المرتفع.

مشروبات لعلاج الضغط المرتفع

عصير البنجر

يعتبر البنجر من العصائر التي تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم، وهو مصدر جيّد للفولات، كما يحتوي البنجر على النترات، والتي من شأنها أن تساهم في استرخاء عضلات الجسم الملساء، وزيادة تدفّق الدم، ويمكن الاستفادة منه من خلال تناول كوبين منه خلال اليوم.

عصير الرمان الطازج

يعدّ عصير الرمان من المواد التي تساعد في التخلّص من مشكلة الضغط المرتفع بنسبة كبيرة، ويزيد من تدفق الدم إلى القلب بشكلٍ كبيرٍ جداً، وذلك لاحتوائه على مستويات مرتفعة من الحديد، ويمكن تناوله من خلال شرب ثلاثة أكواب منه خلال اليوم الواحد غير محلّى.

شاي الكركديه

يحتوي شاي الكركديه على عناصر كيميائية نباتية حيوية نشطة تساعد بشكل فعال للغاية في منع ارتفاع ضغط الدم، ولذلك ينصح الأشخاص المصابون بارتفاع الضغط بتناول ثلاثة أكواب منه يومياً.

الماء

يعتبر تناول كميّات كبيرة من الماء خلال اليوم من أكثر الأمور الصحيّة في خفض الدم المرتفع؛ وذلك لأنّ قلة تناول الماء يؤدّي إلى جفاف الأوعية الدمويّة، ممّا يؤدّي إلى تضيّق الأوعية الدموية بسبب كثرة التبوّل والتعرّق، فيتصح الأطباء بتناول ما يقارب من ثمانية أكواب من الماء يومياً.

ماء جوز الهند

يحتوي ماء جوز الهند على العديد من الفوائد الصحيّة التي تعود على صحّة جسم الإنسان، وذلك بسبب احتوائه على الكالسيوم والمغنسيوم، وكلاهما مفيد لصحّة العضلات، كما له تأثير قويّ وفعّال على عضلة القلب، وبالتالي يخفّف من ضغط الدم، ويمكن استخدامه من خلال تناول كوبين منه خلال اليوم، مرة في الصباح عند الاستقياظ من النوم قبل تناول وجبة الإفطار، ومرّة في المساء قبل الخلود إلى النوم بنصف ساعة تقريباً.

عصير البطيخ

يحتوي البطيخ على الأحماض الأمينيّة التي تحسّن تدفق الدم، وتوسيع الأوعية الدموية، وبالتالي يقلّل من الضغط المرتفع، ويمكن الاستفادة منه من خلال عصر البطيخ وتناول كوب منه في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار.