تمارين رياضية لحرق الدهون

تمارين رياضية لحرق الدهون

التمارين الرياضية

تعتبر التمارين الرياضية من أهم الطرق للتخلص من الدهون وحرقها بسرعة وفعالية، كما ينصح خبراء التغذية ومدربو الرياضة بمجموعة من التمارين التي تعتبر أفضل من غيرها في زيادة عدد ضربات القلب، وبالتالي زيادة حرق السعرات الحرارية في الجسم، والتخلص من الوزن الزائد، وسنعرض في هذا المقال مجموعة من أفضل التمارين التي تخلصك من الدهون.

تمارين رياضية لحرق الدهون

هناك تمارين رياضية تعد الأفضل في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، ومنها ما يلي:

الرقص

يعتبر الرقص من أفضل الطرق للتخلص من الدهون، حيث يمكنك القيام بممارسة الرقص لمدة نصف ساعة يومياً، وذلك من خلال الاستماع لأغانيك المفضلة، والتي تبعث لديك الحماسة وتشجعك على الحركة، كما يمكنك الاستعانة ببرامج التلفاز المخصصة للرقص، حيث تقلد بعض الرقصات والحركات.

كما يمكنك الرقص ضمن مجموعة، كأن ترقص مع أصدقائك أو مع أحد أفراد عائلتك، وهذا الأمر سيحسن من نفسيتك ويجعلك مرتاحاً أكثر لشكل جسمك، حيث إنك ستخسر كمية لا بأس بها من الدهون.

المشي أو الهرولة

يمكنك ممارسة الركض أو الهرولة في أكثر من مكان، فيمكنك ممارستها داخل حديقة المنزل، أو يمكنك ممارستها في الشارع أو في الحديقة العامة، كما يمكنك الاستمتاع بأغانٍ هادئة أو موسيقى ناعمة، حيث يساعدك ذلك على الشعور بالاسترخاء، كما أنه من المعروف أن رياضة المشي تحسن شكل الجسم وتشده إلى جانب أنها تخلصك من الدهون الزائدة.

القفز على الحبل

تعتبر هذه الرياضة من أهم الرياضات في حرق الدهون، كما أنها من التمارين المسلية التي يقضي الفرد فيها وقتاً ممتعاً، وهي من الرياضات التي كنا نمارسها منذ الصغر، كما تعتبر من أهم الرياضات التي ترفع من عدد نبضات القلب بشكل سريع، الأمر الذي يزيد من معدل حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية بصورة أكبر.

تمارين البوش أب

تساعد هذه الرياضة على تقوية عضلات اليدين والأقدام بالإضافة لعضلات البطن والمعدة، حيث تعمل هذه التمارين على شد عضلات الجسم، وتخلص الجسم من الترهلات، كما تعمل على حرق الدهون بشكل فعّال، وكل ما عليك فعله هو الاستلقاء على الظهر ووضع الأيدي خلف الرأس والنهوض صعوداً ونزولاً على الأرض.

الآيروبكس

لم تعد ممارسة تمارين الآيروبكس بهذه الصعوبة، حيث أصبحت متوفرة على شبكات الإنترنت، فيمكنك أن تقوم بتشغيلها على الشاشة وتقليدها، فلا ضرورة للاشتراك بنادٍ متخصص أو الخروج من المنزل وتكبد عناء المصاريف المادية.

كما ينصح بممارسة هذه التمارين ثلاثة أيام في الأسبوع على الأقل، حيث إنّها ترفع من معدل ضربات القلب، وتساعد على حرق الدهون بفعالية، بالإضافة إلى أنها تحسن من لياقة الجسم وتشد العضلات.