تمارين رياضية للتخلص من الكرش

تمارين رياضية للتخلص من الكرش
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الكرش

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الكرش، وهو تراكم الدهون في منطقة البطن ممّا يسبب الكثير من الحرج، وعدم الثقة في النفس، فيسعى العديد من الأشخاص لإيجاد الحل لهذه المشكلة، ومن أحد هذه الحلول وأهمها ممارسة الرياضة التي تحرق الدهون بشكلٍ فعالٍ في جميع مناطق الجسم، إلا أن هناك بعض التمارين التي تزيد من حرق الدهون في منطقة البطن تحديداً.[1]

تمارين رياضية للتخلص من الكرش

تساعد هذه التمارين على التخلص من الكرش بشكل سريع، وشد منطقة البطن من الترهلات، وحرق الكثير من الدهون في الجسم، وهي:[2]

  • تمارين الدراجة: يكون بالاستلقاء على الأرض بشكلٍ مستقيمٍ، ووضع اليدين تحت الرأس ورفع القدمين بشكل مستقيم، بزاوية 60 درجةٍ من الجسم، وثني القدم اليمنى باتجاه الصدر مع رفع الكتف الأيسر إلى الركبة، ومن ثم ثني القدم اليسرى إلى الصدر مع الكتف الأيمن، وتكرار الخطوات لمدة نصف ساعة، فيساعد هذا التمرين على التخلص من الكرش نهائياً مع الاستمرار عليه، أو باستخدام الدراجة الهوائية في الركوب عليها لمدة ساعة.
  • تمارين المعدة: الاستلقاء على الأرض بشكلٍ مستقيم وتثبيت القدمين على الأرض، ووضع اليدين تحت الرأس، ورفع الجذع الأعلى من الجسم مع إبقاء القدمين على الأرض، والقيام بهذا التمرين لمدة نصف ساعة، ومن ثم أخذ قسطٍ من الراحة لمدة خمس دقائق وإكمال التمرين لمدة نصف ساعة أخرى.
  • الاستلقاء على شيء قاسٍ ومد اليدين إلى أعلى الرأس بشكل مستقيم، ورفع الجسم باستخدام عضلات البطن.
  • تمرين الكرة: إحضار كرة كبيرة، والنوم بشكل مستقيم على الأرض، وتثبيت الكرة تحت القدمين، ومن ثم رفع القدم اليمنى مع رفع جذع الجسم بالكامل بالارتكاز على الكرة، ومن ثم تكرار الخطوة مع القدم اليسرى، لمدة نصف ساعة يومياً.

تمارين إضافية

اليك عدد من التمارين الاضافية التي تساعد في التخلص من الكرش:[3]

  • تمارين اليدين: بالاستلقاء على البطن على سطح مستقيم، ووضع اليدين تحت الصدر والتركيز على عضلات البطن، ورفع الجذع بالاستلقاء على اليدين لمدة نصف ساعة يومياً، فيشد هذا التمرين عضلات البطن ويتخلّص من الدهون المتراكمة فيها.
  • الاستلقاء على البطن ورفع اليد اليمنى مع القدم اليسرى، ثم عكس اليدين والأرجل ورفع اليد اليسرى مع القدم اليمنى، وتكرار الخطوات لمدة نصف ساعة بسرعة متوسطة.
  • الاستلقاء على أرض مستقيمة، ووضع اليدين بشكل طولي ورفع القدمين إلى أعلى 90 درجة، ومن ثم إنزالهم بشكل كامل، وتكرار الخطوات لمدة نصف ساعة، وأخذ قسط من الراحة لمدة خمس دقائق، والرجوع إلى التمرين لمدة نصف ساعة.

المراجع

  1. ↑ Mayo Clinic Staff (2016-11-16), "Weight loss"، mayoclinic.org, Retrieved 2018-8-27. Edited.
  2. ↑ Franziska Spritzler (2018-7-12), "20 Effective Tips to Lose Belly Fat (Backed by Science)"، healthline, Retrieved 2018-8-27. Edited.
  3. ↑ MICHELLE MATTE (2017-9-11), "How to Lose Belly Fat Without Losing Weight"، livestrong.com, Retrieved 2018-8-27. Edited.