شرح طريقة إنشاء حساب إيميل في جوجل

شرح طريقة إنشاء حساب إيميل في جوجل

جوجل ميل

جوجل ميل هو بريد إلكتروني سهل الاستخدام، وله العديد من المميزات التي تجعل منه خياراً للعديد من المستخدمين، ومن أهم ما يميز هذا البريد بأن سعته تقدر بحوالي 7 جيجا بايت، وأُطلقت خدمة الجوجل ميل في سنة 2004م من شركة جوجل، وسمي هذا البريد أيضاً بالجي ميل، وهو يعتمد بشكلٍ أساسي على محرك البحث جوجل في العثور على الرسائل أياً كان محتواها أو تاريخها أو مكان تخزينها.

أهمية الإيميل

يُعتبر الإيميل من الضروريات في وقتنا الحالي حيثُ أصبح من الصعب التواصل مع الآخرين دون استخدامه، فأصبح الشخص يمتلك أكثر من إيميل واحد، حيثُ يخصص واحداً للعمل أو لبعض الأمور الدراسية، وآخراً يتواصل فيه مع أصدقائه وأقاربه، ويمكن إنشاء حساب إيميل على جوجل من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.

استخدامات الإيميل

  • إرسال الإيميلات الشخصية.
  • إرسال الإيميلات الرسمية للشركات والمؤسسات المختلفة.
  • إنشاء بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ مثل: الفيس بوك وتويتر؛ لذلك من الضروري إنشاء بريد إلكتروني؛ لاستخدامه عند الحاجة لذلك.

طريقة إنشاء إيميل في جوجل

  • الدخول إلى صفحة التسجيل الرئيسية لإيميل جوجل من خلال الصفحة الرئيسية لجوجل الموجودة على المتصفح، ثمّ النقر على زر تسجيل الاشتراك، فتظهر صفحة تحتوي على مجموعة من البيانات التي يجب كتابتها، وهي: الاسم الأول، واسم العائلة، والبريد الإلكتروني، وكلمة المرور، بالإضافة إلى اختيار اسم جديد لإيميل جوجل، وبعد ملء هذه الخيارات يتم الضغط على زر التسجيل، ثمّ إدخال رقم الهاتف مبدوءاً برمز الدولة، ثمّ الضغط على زر أنشئ حساباً جديداً، وتكون قد اكتملت الإجراءات الأولية لإنشاء إيميل جوجل، وبالتالي يصبح بإمكان المستخدم تعديل البيانات المدخلة أثناء عملية التسجيل.
  • يطلب من المستخدم بعد ذلك إنشاء حساب على جوجل بلس، يكون أمام المستخدم خياران؛ إما إنشاء حساب جوجل بلس وإكمال الإجراءات أو الضغط على زر شكراً.
  • يمكن تعديل كافة البيانات الخاصة بالمستخدم؛ مثل: المعلومات الشخصية التي يمكن أن تكتب بالشكل الخاطئ أثناء عملية إنشاء الحساب، وبذلك يصبح لدى المستخدم حساب خاصاً على جوجل، وبذلك يستطيع المستخدم التواصل مع الآخرين في أي وقت.
  • يمكن ضبط جميع إعدادات الأمان والخصوصية للحساب من خلال الانتقال إلى الصفحة الرئيسية، ثمّ النقر على إشارة الإعدادات في أعلى يمين الصفحة، ثمّ اختيار الإعدادات والخصوصية والأمان مما يزيد من الأمان لحساب المستخدم ويقلل من خطر إختراقه.