طرق تنظيف الوجه

طرق تنظيف الوجه
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تنظيف الوجه

يتعرض الوجه إلى العديد من العوامل الخارجية التي تؤثّر على جماله كظهور الحبوب، وظهور الزوان، وتعرضه للأوساخ والشوائب، ولحل هذه المشكلة تلجأ الكثير من السيدات إلى تنظيفه من خلال الذهاب إلى المراكز التجميلية باهظة الثمن، أو قد يلجأن إلى استخدام الكريمات والمقشّرات الكيميائية، إلا أنّ مفعول هذه الكريمات يكون مؤقتاً وغير دائم، لذلك يُفضل اللجوء إلى الوصفات الآمنة والطبيعية، وهي التي سنذكرها في هذا المقال.

طرق تنظيف الوجه

عصير الليمون

العسل وعصير الليمون

عصير الليمون والسكر

خلط أربع ملاعق صغيرة من كلّ من: السكر، وعصير الليمون في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، والعنق وتدليكه لمدّة ربع ساعة، ويُفضل تكرار هذه العملية مرّة أسبوعياً على الأقل.

الكركم وعصير الأناناس

خلط ملعقتين صغيرتين من الكركم المطحون، وربع كوب من عصير الأناناس للحصول على خليط متجانس، ثمّ تطبيقه على الوجه والعنق، وتركه لمدّة ثلث ساعة أو حتى يجفّ، ثمّ يغسل الوجه بالماء الدافئ، ويُفضل تكرار هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً على الأقلّ.

الكركم والطحين

العسل

تطبيق كميةٍ كافيةٍ من العسل على الوجه، وتركه لمدّة نصف ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.

الحليب والعسل

خلط أربع ملاعق صغيرة من الحليب، وملعقتين صغيرتين من كلّ من: الطحين، والعسل في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدة ثلث ساعة على الأقل.

جل الأوليفرا

تطبيق كميةٍ كافيةٍ من جلّ الأوليفرا على الوجه، وتركه حتى يجفّ، وبعدها غسله بالماء.

كربونات الصودا

البابايا

خلط ربع كوب من قطع البابايا، وملعقتين صغيرتين من كلّ من: العسل الطبيعي، و الصندل المطحون في الخلاط الكهربائي للحصول على خليط ناعم، ثمّ تطبيقه على الوجه، وتركه لمدّة نصف ساعة.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختصّ قبل الاستخدام.