علاج سريع وفعال للثعلبة

علاج سريع وفعال للثعلبة

الثعلبة

تعرف الثعلبة بأنّها أحد أمراض جهاز المناعة الذاتيّة، والتي تصيب بصيلات الشعر، وتؤدّي إلى موتها بشكلٍ مفاجئ، ويكون ذلك لأسباب مختلفة قد تكون نفسيّة، أو مرضيّة، أو عرضيّة، الأمر الذي يؤثر سلباً على المظهر العام للمصاب، وعلى حالته النفسية، فيبدأ بالبحث عن الطرق والأساليب للتخلص منها، لذلك سنعرفكم في هذا المقال عن الثعلبة بشكلٍ مفصل، مع ذكر مجموعةٍ من العلاجات الطبية والطبيعية لها.

طرق علاج الثعلبة

الثوم والخلّ

نفرم فصوص رأس من الثوم، ونضعها في وعاء محكم، ونسكب فوقها ربع لتر من خلّ التفاح، ونغطّي الوعاء بقطعة قماش سوداء، ونتركه جانباً لمدة عشرة أيام، ونلاحظ أنّ لونه أصبح أزرق، ثمّ نغمس قطعة من القطن بالخليط، وندهن بها المناطق المصابة بشكلٍ جيّد، ونكرر استخدام هذه الطريقة حتى ملاحظة بدء ظهور الشعر في تلك المناطق.

الثوم والطحينيّة

نخلط كميّات متساويّة من الثوم المهروس، والطحينيّة، والقليل من الملح معاً، ونفرك المنطقة المصابة بقطعة من قماش الصوف الخشن حتى يصبح لونها أحمر، وبعد ذلك ندهنها بالخليط السابق، ونكرر ذلك بمعدل ثلاث مرات يوميّاً، ولمدة ستة أيام للحصول على النتيجة المطلوبة.

زيت الخروع

ندهن الأماكن المصابة بكميّة من زيت الخروع، وبمعدل مرتين في اليوم، حيث يساعد ذلك على تقويّة بصيلات الشعر، بالإضافة إلى تغذيّة البصيلات الضعيفة، ولذلك نكرّر استخدام هذه الوصفة حتى نحصل على النتائج المرغوبة.

صفار البيض والكركم

نخلط كميّة من الكركم، وصفار البيض بشكلٍ جيّد حتى نحصل على مزيج كريمي، ثمّ ندهن به المنطقة المصابة، ويشار إلى أنّ هذه الطريقة يشتهر بها أهل الصين، ونكرر استخدام الوصفة حتى يغطي الشعر المنطقة من جديد.

ماء البصل

نفرك الأماكن المصابة بماء البصل لبضع دقائق، ثمّ ندهنها بزيت الزيتون، ونكرّر ذلك حتى نصل إلى النتيجة المطلوبة.

عصير الفجل

ندلك المناطق المصابة بعصير الفجل، بالإضافة إلى تناول الفجل الطازج حيث يساعد ذلك في تسريع نمو الشعر في المنطقة المصابة، ونستمر على ذلك حتى تحقيق النتائج المرجوة من العلاج.

الزنجبيل وحبة البركة

نطحن كميّات متساوية من حبة البركة، والفلفل الأسود، والزنجبيل، ثمّ نمزجهم بالخلّ الأحمر حتى نحصل على عجينة ليّنة، ونطبّقها على المنطقة المصابة بمعدل مرتين يوميّاً، ونكرّر ذلك حتى الشفاء تماماً.

هلام الصبار

نفرك المناطق المصابة بليفة خشنة لمدة ثلاث دقائق، وبعد ذلك نفركها بالثوم لمدة خمس دقائق، ثمّ نهرس بعض فصوص الثوم مع هلام الصبار جيّداً، ونطبق المزيج على المنطقة المصابة، ونتركه لمدة خمس دقائق قبل غسله بالماء والصابون، ونستمر في ذلك حتى تحقيق أفضل النتائج.

العلاج الطبي للثعلبة

يتم علاج مرض الثعلبة الجلدي باستخدام الكورتيزون الذي يساعد على نمو الشعر، ولكن يتم ذلك بصورة بطيئة نوعاً ما، والكريمات الموضعيّة ويكون ذلك تحت إشراف الطبيب المختص.

علاج سريع وفعال للثعلبة
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2022-07-04 15:54:01