رجيم سريع وصحي

رجيم سريع وصحي
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

رجيم سريع وصحي

يعاني الكثير من الناس من مشكلة السمنة وزيادة الوزن نتيجةً لأسباب وراثية أو أسباب صحية أو سلوكيات غذائية خاطئة، ولذلك لا بدّ لهم من اتباع طرق آمنة وصحية للتخلص من هذه الزيادة، لذلك يكون الخيار الأول لهم هو البحث عن طريقة رجيم سريع وصحي، بحيث يساعد في فقدان الوزن بسرعة دون التأثير على الصحة.

أمّا الرجيم فهو عبارة عن اتباع حميات غذائية معينة، يتم فيها التحكم بنوعية الطعام المتناول وكميته أيضاً، يتم تحت إشراف أخصائي تغذية يعمل على حساب مقدار حاجة الجسم لبعض العناصر الغذائية المتوفرة في أطعمة معينة دون غيرها، وسنعرفكم في هذا المقال على نوع مميز من أنواع الرجيم الصحي والسريع وهو رجيم دشتي.

رجيم دشتي الصحي والسريع

هو عبارة عن برنامج غذائي سمي بهذا الاسم نسبةً للدكتور حسين دشتي الذي قام بوضعه، وهو عبارة عن برنامج ناجح وآمن وغير ضار، ويُعطي نتائج إيجابية بعد فترة قصيرة من اتباعه، حيثُ يساعد في التخلص من تراكمات الدهون المسببة زيادةً في الوزن من مناطق مختلفة في الجسم؛ وهي: منطقة الخصر والأرداف والبطن، ويعمل هذا النظام على توفير العناصر الغذائية الضرورية وفي ذات الوقت أقل نسبة من الدهون والشحوم، وبالتالي فإن ذلك يسمح للجسم بحرق سعرات حرارية أكبر من السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم وهو الهدف المطلوب، أمّا هذا النظام فيكون كما يلي:

اليوم الأول

يتضمن اليوم الأول ثلاث وجبات رئيسية؛ هي: وجبة الإفطار والتي تتضمن حبة واحدة من الخيار مع بيضتين مسلوقتين، ووجبة الغداء والتي تتضمن طبق من السلطة حسب الرغبة مع قطعة واحدة من الدجاج والتي يجب أن تكون مشوية، ووجبة العشاء التي تتضمن حبة واحدة من الطماطم مع قطعة من جبنة القريش

اليوم الثاني

حيث تتضمن وجبة الإفطار كوباً من الماء الدافئ مع 10 حبات من ثمار الزيتون الأخضر، وبيضتين مقليتين، أما وجبة الغداء فتتضمن سلطة خضار مكونة من الكرفس والكوسا والباذنجان إلى جانب قطعة من كفتة لحم مقلية، ووجبة العشاء والتي تتضمن كوباً من الشاي الدافئ دون إضافة السكر مع خيارة، وأوراق من الخس الطازج مع قطعة من جبن القريش.

اليوم الثالث

وجبة الإفطار وتتضمن بيضة مسلوقة مع 10 حبات من الزيتون وكوباً من الماء الدافئ، ووجبة الغداء وهي قطعة ستيك مشوي مع قطع البصل المقلي وكذلك المشروم مع طبق سلطة خضراء، ووجبة العشاء والتي تتضمن شرائح لحم سلامي مع قطعة من جبن القريش وسبع أوراق من الخس.

اليوم الرابع

وجبة الإفطار وتتضمن بيضة أومليت و10 حبات زيتون وكوباً من الشاي دون سكر، ووجبة الغداء وهي قطعة من الدجاج المشوي وطبق من السلطة، ووجبة العشاء وهي شرائح لحم سلامي مع قطعة من جبن القريش وخمس أوراق من الخس.

اليوم الخامس

وجبة الإفطار وتتضمن بيضة مسلوقة و10 حبات زيتون وكوبين من الماء الدافئ، ووجبة الغداء وهي قطعة من لحم البرغر مع أوراق بصل أخضر وخس، ووجبة العشاء مرتديلا وقطعة جبن قريش وخس.

اليوم السادس

وجبة الإفطار بيضة مسلوقة و10 حبات زيتون وكوبان ماء دافئ، ووجبة الغداء علبة من التونة دون زيت والقليل من المايونيز وخس، ووجبة العشاء مرتديلا وقطعة جبن قريش وخس.

اليوم السابع

وجبة الإفطار وهي قطعة جبن قريش و10 حبات زيتون، ووجبة الغداء قطعة من الدجاج المشوي وخس وطبق من السلطة، ووجبة العشاء وهي بيض أومليت وسلطة تتكون من الجبن الأبيض والطماطم والخس والبصل والنعناع والزيتون.