تمارين الرشاقة

تمارين الرشاقة

الرشاقة

والرشاقة من الأمور التي يصل لها الفرد بالسعي من خلال ممارسة التمارين الرياضية، كما أن المحافظة عليها تحتاج إلى الانتظام في ممارسة هذه التمارين، وتجدر الإشارة إلى أن التمارين السويدية هي أفضل أنواع التمارين التي تكسب الجسم الشكل الرشيق، وتحافظ أيضاً عليه.

تمارين الرشاقة

  • الوقوف بصورة مستقيمة، مع فتح القدمين لمسافة تناسب عرض الكتفين، ثمّ تُرفع اليدان لأعلى الرأس مع الحرص على تشبيك الأصابع مع بعضهما البعض، ويؤدّى هذا التمرين من خلال الإمالة إلى أحد الجنبين ثم العودة للوضع الأصلي، وبعدها الإمالة إلى الجهة الأخرى، وتكرر هذه الحركة عدة مرات.
  • الاستلقاء على أحد الجنبين مع بسط الساعد على الأرض للاتكاء عليه، وتكون الرجلان فوق بعضهما البعض، واحدة تبقى ملامسة للأرض والأخرى ترفع للأعلى مع الحرص على أن تكون مشدودة، ثمّ تكرر هذه الخطوات مع الجهة الأخرى.
  • التمدد على الأرض بشكل أفقي مع الحرص على أن تكون الرجلان ملامستين للأرض، وتكون أيضاً اليدان مبسوطتين على جانبيْ الجسم، ويؤدى هذا التمرين برفع الرجلين بصورة مستقيمة إلى أعلى للتشكل الزاوية تسعين.
  • الاستلقاء على البطن مع مد الرجلين بشكل مستقيم، واليدان تُمَدّان بشكل مستقيم لأعلى، أي تكونانِ بجانب الرأس، وترفع اليدان والرجلان إلى أعلى، وبعد ذلك العودة إلى وضعية الاستلقاء نفسها، تكرر هذه الحركة عدة مرات.
  • الوقوف مع إبعاد الرجلين عن بعضهما البعض بمسافة الكتفين، وتوضع اليدان على الخصرين، ويؤدى هذا التمرين بثني الركبتين بعض الشيء أي إنزال الجسم لأسفل، ثم العودة لوضعية الوقوف مرة أخرى.
  • التمدد على الظهر وثني الركبتين، وتكون اليدان مبسوطتين بجوار الجسم، ترفع الساقان باتجاه الصدر قدر الإمكان، ويكرر هذا التمرين عدة مرات.
  • الاستلقاء على الظهر وتكون الركبتان مثنيتين، والرأس مسنوداً على اليدين المتشابكتين، ويؤدى هذا التمرين برفع الركبة اليسرى للأعلى، وتقديم الكوع الأيمن للأمام، حتى يلامس الكوع الأيمن الركبة اليسرى، وتكرر هذه الحركات مع الكوع الأيسر والركبة اليمنى، ويجب الحرص على تكرار هذا التمرين عدة مرات.