أطعمة لزيادة الوزن بسرعة

أطعمة لزيادة الوزن بسرعة
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

النحافة المفرطة

يعاني عدد كبير من الناس من جميع الفئات العمريّة صغاراً وكباراً من النحافة، حيث تكون أوزان أجسامهم أكثر انخفاضاً عن الحدّ الطبيعي، وهي تنتج عن مجموعة من الأسباب ومنها: عوامل وراثيّة، وفقر الدم، والإصابة ببعض الأمراض مثل السرطان وغيرها، وتتسبب هذه المشكلة في حدوث القلق، وضعف الثقة بالنفس، وبالتالي يلجأ الكثير منهم إلى اتباع أنظمة غذائيّة غنيّة بأطعمة تساهم في علاج هذه المشكلة، وتزيد الوزن بشكل سريع، لذلك سنذكر بعض الأطعمة التي تزيد الوزن في هذا المقال.

أطعمة لزيادة الوزن بسرعة

  • الموز: يساهم تناول الموز بشكل يومي في زيادة الوزن بشكل سريع، وينصح بتناوله مع اللبن بخلط موزتين، وكوبين من اللبن البارد، وملعقتين صغيرتين من العسل في الخلاط الكهربائي، وتناول المشروب مرتين يومياً صباحاً ومساءً.
  • الزبيب: يساهم تناول مقدار أربعين غراماً من الزبيب يومياً في زيادة الوزن بشكل صحي.
  • المانجو: تعدّ المانجو من الفاكهة التي تتميز بطعم شهي ورائع، كما أنّها غنيّة بالفوائد الصحيّة، ويمكن الاستفادة منها لزيادة الوزن من خلال تناول حبة منها مع كوب صغير من اللبن، أو صنع عصير اللبن بالمانجو والذي يحتوي على نسبة عالية جداً من السعرات الحراريّة، وشرب العصير مرتين يومياً.
  • التمر: يمكن تناول ثماني حبات من التمر بشكل، أو إضافة أربع حبات من التمر منزوع البذور إلى كوب من الحليب الساخن، وخلطهما في الخلاط الكهربائي، وشرب الحليب.
  • الحلبة: تزيد بذور الحلبة من الوزن، من خلال غلي كوبين من الماء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من بذور الحلبة إلى الماء، وترك الخليط يغلي لمدة دقيقتين، ثمّ تصفية السائل من البذور، وتحلية المزيج بالعسل، ثمّ شربه مرتين في اليوم صباحاً ومساءً، كما يمكن إضافة الحليب الساخن إلى مشروب الحلبة؛ وذلك لمنحه قيمة غذائيّة وسعرات حراريّة عالية.
  • رقائق البطاطا: تحتوي رقائق البطاطا على نسبة عالية من السكريّات والكربوهيدرات، وبالتالي تعدّ غنيّة بالسعرات الحراريّة التي تزيد الوزن، ويمكن تناولها بين الوجبات الأساسيّة كوجبة خفيفة.
  • الفواكه المجففة: تتميز الفواكه المجففة باحتوائها على السعرات الحراريّة العالية، ويمكن تناولها بين الوجبات، أو تحضيرها على شكل مشروب من خلال نقع أربع حبات من التين، وأربع حبات من التمر، وست موزات في أربعة أكواب من الحليب لمدة عشر ساعات، ثمّ خلط جميع المكوّنات معاً في الخلاط الكهربائي، وشرب المزيج صباحاً على الريق، وينصح باستخدام هذه الخلطة لمدة شهر ونصف للحصول على نتائج مذهلة.
  • زبدة الفول السوداني: تحتوي زبدة الفول السوداني على قيمة غذائيّة عالية، وتتميز بمذاقها الشهي، وينصح بتناولها كعنصر أساسي في وجبة الإفطار مع شرائح من خبز التوست المحمص.