طريقة علاج فطريات القدم

طريقة علاج فطريات القدم
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

فطريات القدم

تعرف فطريات القدم بأنها نوع من الكائنات الحية الدقيقة التي تصيب القدمين، حيث تظهر بين الأصابع نتيجة عدة أسباب، ومنها: الرطوبة، أو نتيجة الإصابة بالعدوى من خلال انتقالها من بعض الحيوانات الأليفة عن طريق الأحذية، ومن الممكن علاج هذه الفطريات باستخدام الكثير من المواد الطبيعية، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة علاج فطريات القدم.

طريقة علاج فطريات القدم

خل التفاح

مزج كمية متساوية من خل التفاح مع الماء، ووضع القدمين في المزيج لمدة نصف ساعة يومياً، مع تكرارها للحصول على نتائج جيدة، أو عن طريق مزج كمية من خل التفاح والأرز المطحون، وتطبيقه بين الأصابع، مع تدليكها، ثم غسلها، مع الحرص على تكرار الوصفة.

زيت شجرة الشاي

مزج نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع كمية من زيت شجرة الشاي، وتطبيقه على المناطق المصابة، وترك لمدة عشر دقائق، وغسلهما بالفرشاة، مع الحرص على تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في اليوم.

البيكنج صودا

مزج ربع كوب من الهيدروجين بروكسيد بنسبة 3%، ونصف كوب من الماء، ونصف كوب من ملح الأبسوم، وأربعة أكواب من الماء الساخن، ووضع القدمين في الخليط لمدة عشر دقائق، وغسلها بالماء، وتجفيفهما، مع الحرص على تكرار الوصفة مرتين في اليوم لعدة أسبوع.

الخل الأبيض

مزج كمية متساوية من الخل الأبيض، والماء الدافئ، وتطبيقه بين الأصابع لمدة خمس عشرة دقيقة، وغسلها جيداً، ومراعاة تكرار الوصفة مرتين في اليوم.

زيت الأوريجانو

مزج نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع نقطتين من زيت الأوريجانو، وتطبيقه على المنطقة المصابة، وتركه لمدة نصف ساعة، وغسلها بالماء، وتكرارها مرتين في اليوم للحصول على النتائج المرجوة.

الثوم

مزج كمية متساوية من الخل الأبيض، والثوم، وتطبيقه على المنطقة المصابة، وتغطيتها لعدة ساعات، ثم غسلها بالماء، وتكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج جيدة.

زيت اللافندر

مزج خمس نقاط من زيت شجرة الشاي مع خمس نقاط من زيت اللافندر، وتطبيقه على الأماكن المصابة باستخدام قطعة من القطن، وتركه لمدة عشر دقائق، وغسلها بالماء، وتجفيفها، وتكرار الوصفة مرتين في اليوم.

نصائح للوقاية من فطريات القدم

  • تنظيف القدمين بشكلٍ مستمر بغسلهما بالماء والصابون.
  • تقشير القدمين، وذلك للتخلص من الخلايا الميتة الموجودة عليهما.
  • المحافظة على جفاف الأحذية، والقدمين.
  • عدم ارتداء الجوارب والأحذية لفترة طويلة.
  • عدمارتداء الجوارب، والأحذية الضيقة.
  • المحافظة على القدمين من التعرق عن طريق تغيير الجوارب بانتظام.