التخلص من الكرش وحرق الدهون باستخدام الزنجبيل

التخلص من الكرش وحرق الدهون باستخدام الزنجبيل
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الزنجبيل

الزنجبيل من نباتات الفصيلة الزنجبيلية التي تنمو في المناطق الحارة، تستخدم جذاميره التي تنمو تحت التراب بسبب احتوائها على الزيوت الطيارة وطعمها اللاذع، ورائحتها النفاذة، حيث له الكثير من الفوائد الطبية والجمالية؛ فهو يقوّي الأعصاب، ويعالج مشاكل المعدة والأمعاء، ومنشّط للدورة الدموية كما يقوّي مناعة الجسم ضدّ الأمراض، ومن استخداماته الجمالية أنّه عامل فعّال في التخلّص من تراكم الدهون في الكرش.

استخدام الزنجبيل للتخلص من الدهون

للزنجبيل دور فعّال في التخلّص من دهون الجسم وخاصة تلك المتراكمة في منطقة البطن، حيث إنه مانع للشراهة، وضابط للشهية، ومسرع لعمليات الأيض، كما أنّه يعد عاملاً معادلاً لخلل الهرمونات، ومانعاً للتوتر المسبب للسمنة، كما أنه حارق للسعرات الحرارية خاصة إذا تم الالتزام ببرنامج رياضي إلى جانب تناوله، إضافة إلى ذلك فإنه يعدّ منظماً لمستوى السكر والكولسترول في الدم، ممّا يقلل من خطر الإصابة بالسمنة والأمراض الناتجة عنها.

طرق استخدام الزنجبيل للتخلص من الكرش

استخدام الزنجبيل مباشرة

تخلط ملعقة من الزنجبيل المطحون وملعقة من زيت الزيتون ويمزجان جيداً، توضع هذه الخلطة على البطن لمدة ثلاث ساعات يومياً ثم تخفف تدريجياً مع مرور الوقت، ومن المهم أن تتم ممارسة الرياضة عند الساعة الأولى من وضع هذه الخلطة.

تناول شاي الزنجبيل

حيث تضاف شرائح الزنجبيل للماء المغلي ويغطى ثم يصفى ويشرب، ويمكن تناوله في الصباح الباكر على الريق أو تناوله قبل الوجبات لسد الشهية وتقليل كمية الطعام المتناولة، كما يمكن إضافة العسل أو الليمون إليه للحصول على فائدة أكبر.

زيت الزنجبيل

يدهن البطن بالقليل من زيت الزنجبيل ويتم عمل حركات مساج خفيفة، فهذا يخلّصه من السيليوليت ومن السوائل المخزنة فيه، ويمكن إعداد هذا الزيت في المنزل حيث تنقع كمية من بودرة الزنجبيل مع كمية من زيت الزيتون في وعاء محكم الإغلاق لعدّة أيام.

خلطة الزنجبيل الطازج وخل التفاح

تغلى ثلاث ملاعق من مبشور الزنجبيل الطازج في كمية من الماء، ويترك حتى يبرد، ثم يصفّى وتخلط خلاصة الزنجبيل مع ملعقتين من خل التفاح، وملعقة كبيرة من ماء الورد، وملعقة من اللوز المر، ثم يضاف للخليط أيّ نوع من الكريم المرطّب، ويدهن على المنطقة التي يوجد فيها ترهل وتلفّ بقطعة قماش قبل النوم، وفي صباح اليوم التالي تغسل جيداً.

طرق أخرى

  • يمكن تناول أربع غرامات من الزنجبيل أو تناول أقراص الزنجبيل أو أي منتجات الزنجبيل الأخرى.
  • الزنجبيل والقرفة؛ حيث تخلط كمية متساوية من القرفة والزنجبيل وتغلى في الماء، ثم يغطّى الوعاء ويترك قليلاً قبل تناوله.