التعرف على برجك

التعرف على برجك

الأبراج

إنّ الأبراج هي عبارة النجوم التي توجد في السماء والتي يمكن ملاحظتها بأعيننا، ويقدّر عدد هذه الأبراج باثني عشر برجاً، كما وتمّ تسمية كلّ برج بأسماء مختلفة فمنها أسماء حيوانيّة، وأسطوريّة، وتعتبر الأبراج علماً قام بدراسته العديد من الباحثين والعلماء، فمن خلال هذا العلم توصلوا إلى بيان الصفات التي يحملها كل برج من هذه الأبراج، وفي هذا المقال سوف نتعرف أكثر على الأبراج وترتبيها.

ترتيب الأبراج الفلكية

برج الحمل

يحتلّ برج الحمل المرتبة الأولى من بين الأبراج الفلكية، ويعتبر مواليد 21 مارس إلى 19 أبريل هم من أصحاب هذا البرج، وينتمي هذا البرج إلى القسم الناري، وإنّ المريخ هو الكوكب المؤثّر فيه، والتنين هو رمزه الصيني، ويعدّ اللون الأحمر من ألوانه المفضلة، كما ويعد الماس حجر حظه.

برج الثور

يحتلّ برج الثور المرتّبة الثانية من بين الأبراج الفلكيّة، وإنّ مواليد 20 أبريل إلى 20 مايو الأولى هم من أصحاب هذا البرج، وينتمي هذا البرج إلى القسم الترابي، ويعتبرالزهرة الكوكب المؤثر فيه، والأفعى هي رمزه الصيني، ويعدّ اللون الوردي من ألوانه المفضّلة، كما ويعدّ الزمرد حجر حظه.

برج الجوزاء

يحتلّ برج اللجوزاء المرتبة الثالثة من بين الأبراج الفلكية، ويعتبر مواليد 21 مايو إلى 20 يونيو هم من أصحاب هذا البرج، وينتمي هذا البرج إلى القسم الهوائي، وإنّ عطارد هو الكوكب المؤثر فيه، والحصان هو رمزه الصيني، ويعدّ اللون الأخضر من ألوانه المفضّلة، كما ويعدّ العتيق حجر حظه.

برج السرطان

يحتلّ برج السرطان المرتبة الرابعة من بين الأبراج الفلكية، وإن مواليد 21 يونيو إلى 22 يوليو هم من أصحاب هذا البرج، وينتمي هذا البرج إلى القسم المائي، ويعتبر القمر الكوكب المؤثر فيه، والعنزة هي رمزه الصيني، ويعد اللون الأبيض والفضي من ألوانه المفضلة، كما ويعد اللؤلؤ حجر حظه.

برج الأسد

يحتل برج الأسد المرتبة الخامسة من بين الأبراج الفلكية، وإن أصحاب هذا البرج هم مواليد 21 يونيو إلى 22 يوليو، وينتمي هذا البرج إلى القسم الناري، وإن الشمس هو الكوكب المؤثر فيه، والقرد هو رمزه الصيني، ويعد اللون البرتقالي والذهبي من ألوانه المفضلة، كما ويعد الياقوت حجر حظه.

برج العذراء

يحتل برج العذراء المرتبة السادسة من بين الأبراج، وإن أصحاب هذا البرج هم مواليد 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر، وينتمي هذا البرج إلى القسم الترابي، وإن المشتري هو الكوكب المؤثّر فيه، ويعتبر الديك رمزه الصيني ، ويعدّ اللون الأخضر والبني من ألوانه المفضّلة، كما ويعد الجزع العقيقي حجر حظه.

برج الميزان

يحتلّ برج الميزان المرتبة السابعة من بين الأبراج، وإن أصحاب هذا البرج هم مواليد 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، وينتمي هذا البرج إلى القسم الهوائي، وإن الزهرة هي الكوكب المؤثر فيه، ويعتبر الكلب رمزه الصينيّ، ويعدّ اللون الأزرق ألوانه المفضلة، كما ويعدّ الياقوت الأزرق حجر حظه.

برج العقرب

يحتلّ برج العقرب المرتبة الثامنة من بين هذه الأبراج، إنّ أصحاب هذا البرج هم مواليد 23 أكتوبر إلى 21 نوفمبر، وينتمي هذا البرج إلى القسم المائي، وإن المريخ وبلوتو هو الكوكب المؤثر فيه، ويعتبر الخنزير رمزه الصيني، ويعدّ اللون الأحمر القاتم والأسود من ألوانه المفضلة، كما ويعدّ الأوبال حجر حظه.

برج القوس

يحتلّ برج القوس المرتبة التاسعة من بين هذه الأبراج، إن أصحاب هذا البرج هم مواليد 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر، وينتمي هذا البرج إلى القسم الناري، وإن المشتري هو الكوكب المؤثّر فيه، ويعتبر الفأر رمزه الصيني، ويعد اللون البنفسجي من ألوانه المفضلة، كما ويعدّ التوباز حجر حظه.

برج الجدي

يحتلّ برج الجدي المرتبة العاشرة من بين هذه الأبراج، إن أصحاب هذا البرج هم مواليد 22 ديسمبر إلى 19 يناير، وينتمي هذا البرج إلى القسم الترابي، وإن زحل هو الكوكب المؤثّر فيه، ويعتبر الثور رمزه الصيني، ويعد اللون البني من ألوانه المفضلة، كما ويعدّ العقيق اليماني حجر حظه.

برج الدلو

يحتلّ برج الدلو المرتبة الحادية عشرة من بين هذه الأبراج، إن أصحاب هذا البرج هم مواليد 20 يناير إلى 18 فبراير، وينتمي هذا البرج إلى القسم الهوائي، وإن أورانوس وزحل هي الكواكب المؤثرة فيه، ويعتبر النمر رمزه الصيني ، ويعد اللون الفيروزي من ألوانه المفضلة، كما ويعد الفيروز حجر حظه.

برج الحوت

يحتلّ برج الحوت المرتبة الثانية عشرة من بين هذه الأبراج، إن أصحاب هذا البرج هم مواليد 19 فبراير إلى 20 مارس، وينتمي هذا البرج إلى القسم المائي، وإن نبتون والمشتري هي الكواكب المؤثّرة فيه، ويعتبر الأرنب رمزه الصيني ، ويعدّ اللون الأخضر البحري من ألوانه المفضلة، كما وتعدّ سيليكات الألمنيوم حجر حظّه.