الزنجبيل لإزالة الكرش

الزنجبيل لإزالة الكرش
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

الزنجبيل

عَرف الإنسان منذ القدم الزنجبيل، وأحب مذاقه اللذيذ الحار اللاذع، وتنبه إلى فوائده العديدة، حيث إنه يعتبر من البهارات السحرية المُحفزة لنشاط المعدة والأمعاء في عملية الهضم، والضابطة للشهية، وله خصائص علاجية كبيرة، إضافةً إلى فوائده الجمة التي لا تُعد ولا تُحصى.

فوائد الزنجبيل

يُنظم الزنجبيل مستويات السكر في الدم والشحوم الثلاثية والكولسترول، إضافةً إلى أنه يعدل خلل الهرمونات، ويُعالج أعراض التهابات المفاصل والجيوب الأنفية والشعب الهوائية في الرئة، ونزلات البرد؛ لأنه يعزز مناعة الجسم ويرفعها، كما أنه يخفف الشعور بالغثيان وأعراض القيء، بالإضافة إلى قدرته الخارقة على حرق الدهون والسيلوليت، وتخليص كريات الدم والجسم من تراكماتها وآثارها السيئة وخصوصاً في منطقتي الأرداف والكرش.

فوائد الزنجبيل للتخلص من الكرش

نظراً لخاصية الزنجبيل العالية في حرق السعرات الحرارية والدهون، وتنظيم عملية الأيض في الجسم، فإن له قدرة كبيرة على حرق الدهون، وخاصة تلك الموجودة حول البطن، والتي تؤدي إلى بروزه مسببة الكرش.

الزنجبيل لإزالة الكرش

  • مشروب شاي الزنجبيل: وذلك بغلي الماء أولا، ثمّ إضافة بضع شرائح من الزنجبيل الأخضر، ويُترك منقوعاً فيه بعد تغطيته لمدة تصل إلى ربع ساعة، ويشرب في الصباح على الريق، ويمكن إضافة ملعقة من العسل وعصير ليمونة إلى المشروب.
  • منقوع الزنجبيل مع زيت الزيتون: يُنقع مقدار من مسحوق الزنجبيل مع نفس المقدار من زيت الزيتون، ويخلط ويوضع في وعاء يُحكم إغلاقه، وتُدهن منطقة البطن بهذا المزيج أو بزيت الزنجبيل وفق اعتماد حركات مساج خفيفة براحة اليد، ولمدة شهر كامل.
  • خليط الزنجبيل: يضاف إلى الماء المغلي مقدار ملعقة صغيرة من برش الزنجبيل، وملعقة صغيرة من حبوب الكمون، ونصف ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر، وعودين من النعناع الأخضر أو ملعقة صغيرة من النعناع الجاف، ثم يصفى ويحلى بالعسل حسب الرغبة، ويؤخذ منه ثلاثة أكواب يومياً قبل تناول الوجبات الرئيسية بنصف ساعة تقريباً لمدة شهر كامل، وسُرعان ما ستظهر النتائج المُبهرة لهذا المشروب.
  • عيدان القرفة والزنجبيل: تنقع عيدان القرفة مع الزنجبيل في الماء، أو يمزج مقدار من مسحوق الزنجبيل مع نفس المقدار من مسحوق القرفة، على أن يُصنع منه منقوع يشرب بعد الوجبات مباشرةً، حيث أنّ لهذين المكوّنين معاً فعالية كُبرى في حرق الدهون دون أن يؤديا إلى خدوث أيّة مضاعفات جانبية.
  • منقوع الزنجبيل والحليب: يُمكن أن يُضاف منقوع الزنجبيل إلى الحليب، ويحلى بالعسل، كما يمكن مضغه منفردا لو استساغ الشخص طعمه اللاذع لمدة شهر.