طرق تكثيف الشعر وتطويله للأطفال

طرق تكثيف الشعر وتطويله للأطفال
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

علاج مشاكل فروة الرأس

من أبرز طرق العناية بشعر الأطفال علاج أي اضطراب يظهر على فروة رأسه، مثل التهابات السعفة المعدية، أو الثعلبة التي تسبب تساقط الشعر بشكل مستمر.[1]

استخدام منتجات العناية بالشعر

لا بد من تشجيع الطفل على استخدام مشط واسع الأسنان لتمشيط شعره، واختيار ربطات الشعر الخالية من المعادن والتي تسبب الضرر له، وكذلك الحرص على استخدام فرشاة خشنة لتوزيع الزيوت الطبيعية على شعر الطفل.[1]

تدليك الشعر بزيت جوز الهند

تعتبر الزيوت الطبيعية حل مثالي لصحة شعر الطفل، ومن أبرزها زيت جوز الهند، والذي يتميز بقدرته على تعزيز نمو وكثافة شعر الطفل وترطيبه، وحماية فروة الرأس من الالتهابات الجلدية وظهور القمل في فروة الرأس، ويمكن الاستفادة منه من خلال تسخين زيت جوز الهند قليلاً ثمّ تدليك فروة رأس الطفل به بلطف.[2]

نصائح مهمة للعناية بشعر الأطفال

هنالك العديد من النصائح المهمة لصحة شعر الأطفال، وهي ما يأتي:[3]

  • غسل شعر الطفل ثلاث مرات في الأسبوع، ويجب معرفة نوع شعره بشكل جيد، حيث إنّ الشعر المستقيم الدهني يحتاج إلى غسله يومياً، والشعر المستقيم الغير دهني يغسل مرة أو مرتين بالأسبوع.
  • استخدام بلسم على شعر الطفل، حيث يتم وضعه بعد غسل الشعر جيداً، والضغط على الشعر المبلل لتقليل الماء، ثمّ نضع كمية صغيرة من البلسم على أقسام الشعر.
  • استخدام واقي حراري على شعر الطفل، وذلك قبل تطبيق الحرارة عليه.
  • تجنب تسرحات الشعر التي تسبب الشعور بالتوتر مثل: ذيل الحصان والضفائر المشدودة، وكذلك الابتعاد عن المشابك التي تسبب تساقط الشعر لدى الأطفال.
  • تجنب المواد الكيميائية التي تسبب الضرر للشعر، حتّى لأصحاب الشعر المجعد مثل: معالجة الشعر أو فرده كميائياً، حيث تعتبر أدوات تجفيف الشعر السيراميك من البدائل الجيدة له، وفي حال استخدام المواد الهلامية مثل الموس أو الجل يجب أن يكون مخصص للأطفال.

المراجع

  1. ^ أ ب LINDA TARR KENT, "How to Stimulate Hair Growth in Children"، www.livestrong.com, Retrieved 27-3-2019. Edited.
  2. ↑ Maanasi Radhakrishnan (November 6, 2017), "Is Coconut Oil Beneficial For Babies?"، www.stylecraze.com, Retrieved 27-3-2019. Edited.
  3. ↑ "How to Care for a Child's Hair", www.wikihow.com, Retrieved 27-3-2019. Edited.