علاج لتقصف الشعر

علاج لتقصف الشعر
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

تقصف الشعر

يتعرض الشعر لمشاكل عديدة ومختلفة نتيجة أسباب عديدة، منها نقص التغذية، والإفراط في استخدام مجفف الشعر، وكثرة التعرض لأشعة الشمس الضارة، وتقلب الطقس وغيرها الكثير، مما يؤدي إلى ضعف الشعرة وجفافها وبالتالي تكسرها، ولذلك يجب الاهتمام بالشعر وعدم إهماله حتى لا تتفاقم المشاكل التي قد يتعرض لها، وهناك الكثير من الوصفات التي تساعد على استعادة حيوية الشعر ورطوبته وقوته وتعالج تقصفه، ومن خلال المقال سوف نعرض لكم بعضاً من تلك الطرق.

خلطات لعلاج تقصف الشعر

هناك خلطات طبيعية كثيرة لعلاج تقصف الشعر، ومنها ما يلي:

الموز والزبادي

يحتوي الموز على فيتامينات تعطي الشعر رطوبة وتعيد له حيويته، بالإضافة إلى السكريات التي يحويها والبوتاسيوم والزنك والحديد، ويمكن تحضير الوصفة بهرس حبة من الموز، ثم إضافة ثلاث ملاعق من اللبن الزبادي وبضع قطرات من ماء الورد وملعقة من عصير الليمون وتحريك المزيج جيداً، ثم يُوزع على الشعر بالكامل ويُترك لمدة ساعة وبعدها يُغسل بالماء البارد، ويمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً حتى يتم التخلص من التقصف بشكل كامل.

الروزماري وزيت الزيتون

وذلك بمزج نصف كوب من زيت الزيتون مع ثلاثة أرباع الكوب من زيت جوز الهند في مقلاة، ثم يضاف عشر جرامات من الروزماري الطازج الناعم مزيج الزيوت، ثم يوضع المزيج على نار هادئة ويقلب قليلاً ثم يُرفع عن النار ويترك لمدة ليلة كاملة أو ثماني ساعات.

بعدها يُصفى المزيج من الروزماري ويوضع الزيت في زجاجة، ثم يُضاف له 15 قطرة من زيت اللافندر وزيت الروزماري، وأخيراً تُوزع كمية مناسبة من الزيت على الشعر مع مراعاة تدليك فروة الرأس، وتكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على نتائج أفضل.

الأفوكادو وصفار البيض

بياض البيض غني بالبروتينات والدهون التي تغذي الشعر وتعيد له رطوبته بشكل طبيعي، ويمكن تحضير الوصفة بهرس حبة من الأفوكادو مع صفار بيضة واحدة، ويمكن خلطهم بالخلاط الكهربائي حتى يمتزجوا جيداً.

بعدها يُوزع المزيج على الشعر من الأسفل إلى الأعلى، ثم يغطى الرأس بواسطة منشفة أو قبعة بلاستيكية لمدة ثلث ساعة، ثم يُشطف الشعر كالمعتاد، ويمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

المايونيز والعسل

يُمزج كوب من المايونيز مع ملعقتين صغيرتين من العسل وملعقة من زيت اللافندر وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند جيداً، ثم يوضع المزيج على الشعر ويُترك لنصف ساعة، وبعدها يُغسل بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً، فالمايونيز معروف بأنه مفيد للشعر الجاف والخشن، ولذلك يفيد في حالات تقصف نهايات الشعر وتكسرها.