طريقة التخسيس بالأعشاب

طريقة التخسيس بالأعشاب

السمنة

تعتبر السمنة إحدى الحالات الطبيّة الأكثر انتشاراً في المجتمع العربي والغربي، كما أنّ علاجها أكثر صعوبة، ومن أسبابها: طريقة الجلوس، وتناول الطعام الغني بالسعرات الحراريّة والدهون والحلويّات والنشويّات، والوراثة، والحالة النفسيّة، وبعض الأدوية المسبّبة للسمنة ، والعديد من الاختلالات والاضطرابات التي تحدث عند عمليّة إفراز الهرمونات.

طريقة التخسيس بالأعشاب

الميرمية

نضع ملعقة طعام من الميرميّة في كوب من الماء المغلي، ونتركها جانباً لمدّة ما بين عشر واثنتي عشرة دقيقة لكي تُنقع، ثمّ نشرب كوباً واحداً في اليوم ليلاً بدلاً من وجبة العشاء.

البابونج والروزماري

نضع ملعقتين من كلّ من: الميرميّة، والروزماري (إكليل الجبل)، والبابونج في كوب من الماء المغلي من غير إضافة السكّر، ونشرب المزيج في الصباح الباكر على الريق.

الشمر

نضيف ثلاث ملاعق من الشمّر إلى كوب من الماء المغلي، ونتركه جانباً مدّة ساعة منقوعاً، ثمّ نصفّيه ونشربه مرّة واحدة في اليوم.

القرفة والزنجبيل والليمون

نضع ملعقة واحدة من كلّ من: الزنجبيل والقرفة في كوب من الماء المغلي، ونضيف إليه ليمونة كاملة، أو نصف ليمونة مقطّعة حسب الرغبة، ثمّ نصفّي المزيج ونضيف له ملعقة من العسل الطبيعي، ونشربه بعد وجبة الطعام.

الجنسنج

ويمكن عمله بعدّة طرق:

  • نضع ملعقة صغيرة من مسحوق نبات الجنسنج في كوب من الماء المغلي، ثمّ نضيف العسل الطبيعي ونحلّيه.
  • نضيف ثلاث قطرات من مستخلص نبات الجنسنج في كوب من الماء المغلي، مع إضافة قليل من السكّر.
  • نضع ستّين غراماً من شرائح جذور نبات الجنسنج الجافّة في أربعة أكواب من الماء في طنجرة، ونغليه جيّداً، ثمّ نحلّيه بالقرفة والعسل.

ملاحظة: يجب شربه في الصّباح الباكر، أو بعد تناول وجبة الغداء.

أعشاب أخرى

  • الكرفس: نتناوله من خلال عصر عروقه، أو غليه في ثلاثين ملليلتر من الماء، ونشرب منه فنجاناً واحداً فقط في اليوم.
  • الليمون: نشرب كوباً من عصير الليمون الحامض والدافئ والمحلّى بملعقة من العسل الطبيعي في الصباح الباكر، وكوباً منه في المساء قبل النوم.
  • الكمّون والليمون: نشرب كوباً من الكمّون مع حبّة مقطّعة إلى شرائح من الليمون، وذلك في الصباح الباكر على الريق، بعد أن نترك المكوّنات في الماء المغلي طول الليل.
  • مستحلب القصعين: نضع ملعقة صغيرة من المستحلب في كوب من الماء، ونشرب منه كوبين دافئين من غير إضافة السكّر، واحداً في الصباح الباكر على الريق، والكوب الثاني قبل تناول وجبة الغداء، ونستمرّ عليه شهرين.
  • اليانسون: نضيف ملعقة صغيرة من اليانسون إلى كوب من الماء المغلي دون إضافة السكّر، ونشرب منه كوباً في الصباح الباكر على الريق، وكوباً قبل تناول وجبة الغداء.