أعشاب لارتفاع ضغط الدم

أعشاب لارتفاع ضغط الدم

أعشاب لارتفاع ضغط الدم

توجد العديد من الأعشاب التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ونذكر منها ما يلي:[1]

  • الريحان: يعدّ الريحان من الأعشاب التي قد تساعد على خفض ضغط الدم لفترة قصيرة، حيثُ يعمل الأوجينول الكيميائي الموجود في الريحان على منع بعض المواد التي تشد الأوعية الدموية؛ مما يؤدّي إلى انخفاض ضغط الدم، إلّا أنّ هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات.
  • القرفة: تساعد القرفة على خفض ضغط الدم، حيثُ أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على القوارض أنّ مستخلص القرفة يعمل على خفض ارتفاع ضغط الدم المفاجئ، وارتفاع ضغط الدم لفترة طويلة.
  • الزنجبيل: يساعد الزنجبيل على التحكّم بضغط الدم، حيثُ أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أنّ الزنجبيل يحسّن الدورة الدموية، ويريح العضلات المحيطة بالأوعية الدموية، كما أنّه يخفض ضغط الدم.

أطعمة لارتفاع ضغط الدم

توجد العديد من الأطعمة التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ونذكر منها ما يأتي:[2]

  • التوتيات: يعدّ التوت مفيداً لارتفاع ضغط الدم، كما يحتوي العنب البرّي والفراولة على الأنثوسيانين وهي مضادات للأكسدة تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، حيثُ أجرى الباحثون دراسة كبيرة على أكثر من 34000 شخصاً يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ووجد الباحثون أنّ الأشخاص الذين تناولوا كمّية أعلى من الأنثوسيانين من العنب والفراولة، انخفض لديهم خطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة 8% مقارنةً مع الأشخاص الذين تناولوا كمّية أقل من الأنثوسيانين.
  • الموز: يحتوي الموز على الكثير من البوتاسيوم الذي يلعب دوراً حيوياً في التحكّم بارتفاع ضغط الدم، ووفقاً لجمعية القلب الأميركية؛ يقلل البوتاسيوم من آثار الصوديوم، كما يخفف من حدّة التوتر في جدران الأوعية الدموية، وتشمل الأغذية الأخرى الغنيّة بالبوتاسيوم الأفوكادو، والشمام، والبطيخ، والفطر، والبطاطا الحلوة، والطماطم، والتونة، والفاصولياء.

مشروبات لارتفاع ضغط الدم

توجد العديد من المشروبات التي تساعد على خفض ضغط الدم، ونذكر منها ما يلي:[3]

  • شاي الكركديه: يمتلك شاي الكركديه تأثيراً إيجابياً على ضغط الدم، حيث أظهرت الأبحاث في مجلة التغذية أنّ شاي الكركديه يوفّر فوائد مضادة للأكسدة والتي يمكن أن تقلل من ضغط الدم لدى البالغين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، إلّا أنّ الكركديه قد يسبب ارتفاع ضغط الدم إذا تم أخذه مع مدرات البول.
  • شاي القراص: يساعد شاي القراص على خفض ضغط الدم المرتفع، إلّا أنّه قد يؤثّر على مفعول أدوية ضغط الدم، كما يمكن أن يتداخل مع أدوية السكري والأدوية المميعة للدم.

المراجع

  1. ↑ Judith Marcin, MD (30-1-2018), "10 Herbs That May Help Lower High Blood Pressure"، www.healthline.com, Retrieved 30-4-2019.
  2. ↑ Jayne Leonard (27-7-2018), "Fifteen good foods for high blood pressure"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 30-4-2019.
  3. ↑ Nicki Wolf , "What Tea Is Good for People Who Have High Blood Pressure? "، livestrong, Retrieved 10-5-2019.
أعشاب لارتفاع ضغط الدم
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2019-12-15 13:02:17