أعشاب تساعد في نزول الدورة الشهرية

أعشاب تساعد في نزول الدورة الشهرية
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

أعشاب تساعد على نزول الدورة

توجد بعض الأعشاب التي تساعد على نزول الدورة الشهرية، ونذكر منها ما يلي:[1]

  • الكوهوش الأسود: يعدّ الكوهوش الأسود من الأعشاب الطبّية الموجودة في أمريكا الشمالية، حيثُ تمّ استخدامه لعلاج معظم اضطرابات الجهاز التناسلي الأنثوي، ويلاحظ المركز الوطني للطب التكميلي والطب البديل أنّ استخدام عشبة الكوهوش الأسود تساعد على علاج الاضطرابات التي تتراوح من العقم إلى الهبات الساخنة، كما أنّه يحثّ على نزول الحيض، بالإضافة إلى أنّه مضاد للتخثّر.
  • دونغ كاي: تعدّ عشبة دونغ كاي من الأعشاب الصينية التي تم استخدامها منذ مئات السنين، حيث يُعتقد أنّها تعمل على تحسين تدفّق الدم إلى الحوض، وتحفيز عضلات الرحم؛ مما تُسبب تقلّصات الرحم.[2]

أطعمة مفيدة للدورة الشهرية

توجد بعض الأطعمة المفيدة أثناء فترة الدورة الشهرية، ونذكر منها ما يلي:[3]

  • الأطعمة الغنيّة بالحديد: يعدّ الحديد من المعادن المهمّة للمرأة في فترة الحيض؛ وذلك لأنّه يساعد على الوقاية من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد، ومن الأمثلة على الأطعمة الغنيّة بالحديد الخضروات الداكنة، والبقوليات، وبذور اليقطين، وصفار البيض، والكبد، واللحوم الحمراء، والزبيب، والخوخ، والحبوب المدعّمة بالحديد.
  • الأطعمة المحتوية على المغنيسيوم: يعدّ المغنيسيوم من المعادن الحيوية التي تعمل على موازنة الهرمونات الأنثوية مثل البروجسترون والإستروجين، حيث يؤدّي نقص المغنيسيوم في الجسم إلى حدوث الحيض الثقيل، ويساعد تناول الأطعمة الغنيّة بالمغنيسيوم على السيطرة على النزيف الغزير أثناء الحيض، ومن الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم الشوفان، والبندق، والبذور، والأفوكادو، والشوكولاته الداكنة، والقرع، والبطيخ.

أطعمة يجب تجنبها في الدورة الشهرية

تشمل الأطعمة التي يجب تجنّبها أثناء الدورة الشهرية الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، حيث يساعد التقليل من تناول هذه الأطعمة والمشروبات على تخفيف أعراض الدورة الشهرية، حيث تزيد مصادر الكافيين من حدّة الأعراض مثل القلق والاكتئاب.[4]

المراجع

  1. ↑ JUNIPER RUSSO, "Herbs to Make Menstrual Cycle Come Early"، www.livestrong.com, Retrieved 20-5-2019.
  2. ↑ Debra Rose Wilson, PhD, MSN, RN, IBCLC, AHN-BC, CHT (11-1-2018), "12 Natural Ways to Induce a Period"، www.healthline.com, Retrieved 20-5-2019.
  3. ↑ Dr. Connie-Marie Lapadat, RN, OBSCE, MSN-FNP (4-2-2019), "Home Treatments & Remedies to Control Heavy Menstrual Bleeding"، www.top10homeremedies.com, Retrieved 19-5-2019.
  4. ↑ KAREN CURINGA (21-4-2018), "4 Foods to Avoid During Your Period"، www.livestrong.com, Retrieved 20-5-2019.