أعشاب تحرق الدهون وتنزيل الوزن

أعشاب تحرق الدهون وتنزيل الوزن
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

أعشاب تحرق دهون البطن وتنزيل الوزن

تُساعد بعض الأعشاب على حرق دهون البطن وتنزيل الوزن، ونذكر منها ما يليّ:[1]

  • الشاي الأخضر: يُعزز الشاي الأخضر عملية الأيض؛ مِمّا يُساعد على حرق المزيد مِن السُعرات الحرارية، ووفقاً لدراسة نُشرت مِن المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أنَّ الشاي الأخضر يُساعد على تقليل دهون الجسم، حيثُ يُمكن تكثيف تأثير الشاي الأخضر عن طريق إضافة الكافيين.
  • الأوريغانو: تُعتبر عشبة الأوريغانو مِن الأعشاب المُعمرة التي تنتمي إلى نفس العائلة النباتية للنعناع، والريحان، والزعتر، وإكليل الجبل، والميرمية، حيثُ تحتوي هذه العُشبة على مركبٍ قويّ يُساعد على زيادة فقدان الوزن، وأظهرت دراسة واحدة على الفئران أنَّ استخدام الأوريغانو مع نظام غذائي عالي الدسم حدّ مِن اكتساب الوزن وتراكم الدهون في الجسم، كما أنّها توجد على شكل مُكملات غذائية تؤثر مباشرة على بعض الجينات والبروتينات المحددة التي تتحكم في تكوين الدهون في الجسم، ومع ذلك فإنَّ الأبحاث على هذه العشبة لا تزال محدودة جداً، كما أنّها تفتقر للدراسات القائمة على البشر بصفةٍ خاصة.[2]

أطعمة لحرق الدهون وتنزيل الوزن

يوجد العديد من الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون وتنزيل الوزن، ومنها نذكر ما يلي:[3]

  • البيض: وجدت دراسة نُشرت في المجلة الدولية للسُمنة أنَّ المشاركين في نظام غذائي مُنخفض السُعرات الحرارية ومُنخفض الدهون وتناولوا البيض على وجبة الإفطار فقدوا 65% مِن الوزن أكثر مِن أولئك الذين تناولوا الخبز، على الرغم مِن الخبز يحتوي على نفس السُعرات الحرارية للبيض، كما أظهر البحث أنَّ البيض له خصائص تُساعد على الحدّ مِن الشهية بعد الإفطار.
  • التفاح: يحتوي التفاح على أقل مِن 100 سعرة حرارية، كما يحتوي التفاح على الألياف؛ مِمّا يجعل مِنهُ وجبة خفيفة صحية لفقدان الوزن، بالإضافة إلى ذلك يحتوي التفاح أيضاً على مركبات تُساعد على نمو البكتيريا الصديقة في القولون والتي تُساعد على زيادة الشعور بالشبع ومنع الإفراط في تناول الطعام.

أطعمة يجب تجنبها أثناء تنزيل الوزن

يجب تجنب بعض الأطعمة أثناء تنزيل الوزن، ونذكر مِنها ما يليّ:[4]

  • البيتزا: تُعتبر البيتزا عالية في السعرات الحرارية، وغالباً ما تحتوي على مكونات غير صحية مثل الطحين المٌكرر واللحوم المصنعة؛ مِمّا يؤدي إلى زيادة الدهون في الجسم.
  • الخبز الأبيض: يرفع الخبز الأبيض مِن مؤشر نسبة السُكر في الدم، حيثُ وجدت دراسة أنَّ تناول شريحتان مِن الخبز الأبيض أيّ ما يُعادل 120 غرام في اليوم يرتبط بخطر الإصابة بزيادة الوزن والسمنة بنسبة 40%.

المراجع

  1. ↑ Kathleen Roberts , "The Top 10 Herbs, Vitamins and Minerals That Burn Fat "، www.livestrong.com, Retrieved 25-5-2019.
  2. ↑ Rachael Link, MS, RD (23-7-2018), "13 Herbs That Can Help You Lose Weight"، www.healthline.com, Retrieved 25-5-2019.
  3. ↑ Brianna Steinhilber, "9 Foods That Will Help You Lose Weight"، everydayhealth, Retrieved 31-5-2019.
  4. ↑ Hrefna Palsdottir (3-6-2017), "11 Foods to Avoid When Trying to Lose Weight"، www.healthline.com, Retrieved 31-5-2019.