أعشاب لحرق دهون البطن بسرعة

أعشاب لحرق دهون البطن بسرعة
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

أعشاب لخسارة الدهون

تساعد العديد من الأعشاب على تعزيز حرق الدهون في الجسم بالإضافة إلى أنّها تساعد على خسارة الوزن ومن هذه الأعشاب ما يلي:[1]

  • الأوريجانو: يحتوي الأوريجانو على الكرفكرول الذي يساعد على خسارة الوزن، حيث بينت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران أنّ الفئران الذين قد خضعوا لحمية عالية الدهون تحتوي على الكرفكرول قد اكتسبوا كمية أقل من الوزن والدهون مقارنة بالذين لم تتناول الكرفكرول.
  • الجورمار: يعتبر الجورمار من الأعشاب التي تستخدم بشكل طبيعي اخفض ضغط الدم، كما أشارت إحدى الدراسات أنّها قدّ تفيد في خسارة الوزن، ويحتوي الجورمار على مركبات تساعد على تقليل الطعم الحلو الموجود في الطعام مما يقلل الرغبة بتناول السكر، وأظهرت إحدى الدراسات أنّ استخدام الجورمار يقلل من الشهية والكمية المتناولة من الطعام.
  • شاي الأعشاب: يختلف شاي الأعشاب عن أنواع الشاي الأخرى بعدم احتوائه على الكافيين، ووجدت بعض الدراسات أنّ شاي الأعشاب قدّ يساعد على تقليل الوزن وخسارة الدهون، وبينت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران التي تعاني من السمنة وأعطيت شاي الأعشاب أنّه قلل من وزن الجسم وساعد على معادلة نسب الهرمونات.[2]

طرق خسارة الدهون

يتم حرق الدهون عند حرق كمية من الطاقة أكبر من تلك التي يتم الحصول عليها من الحمية الغذائية، ومن الطرق الي تساعد على حرق الدهون:[3]

  • تناول كمية أكبر من البروتين: وجدت الدراسات أنّ البروتين من العناصر الغذائية الفعالة لعتزيز الشعور بالامتلاء، وتناول طعام عالي بالبروتين يعني الحاجة إلى كميات اقل من الطعام للشعور بالشبع، مما قدّ يساعد على تجنب تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات، مما يؤدي بدوره إلى تقليل عدد السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم.
  • ممارسة التمارين الرياضية: يعتبر النشاط البدني مهم لخسارة الوزن، ويعتقدّ أنّ ممارسة 250 دقيقة في الأسبوع من التمارين الرياضية المتوسطة القوة مهم لخسارة الوزن.
  • تجنب المشروبات المحلاة: تعتبر المشروبات المحلاة عالية بالسعرات الحرارية بالإضافة إلى أنّها لا تحتوي على عناصر غذائية مفيدة ولا تسبب الشعور بالامتلاء لفترة طويلة، وأظهرت الدراسات أنّ شرب المشروبات المحلاة يرتبط بزيادة الوزن عند البالغين والأطفال.

أطعمة تساعد على حرق الدهون

هناك العديد من الأاطعمة التي تساعد على حرق الدهون ومنها:[4]

  • الكينوا: تعتبر الكينوا من الحبوب الكاملة الغنية بالبروتين والألياف بالإضافة إلى احتوائها على الزنك والحديد.
  • القرفة: تشير العديد من الدراسات أنّ القرفة قدّ تؤثر في استقرار معدلات سكر الدم مما يقلل من الشهية خاصة لدى مرضى السكري من النوع الأول.
  • الفلفل الحار: يحتوي الفلفل الحار الكابسيسين الذي قدّ يقلل من الشهية ويسرع من عمليات الأيض بشكل بسيط.
  • الجريب فروت: يساعد الجريب فروت على تعزيز الشعور بالامتلاء، لذلك فإنّ تناوله قبل الوجبة يساعد على الشعور بالشبع مما يسبب تناول كمية أقل من السعرات الحرارية.

المراجع

  1. ↑ Rachael Link (23-7-2018), "13 Herbs That Can Help You Lose Weight"، www.healthline.com, Retrieved 20-5-2019. Edited.
  2. ↑ Rachael Link (25-9-2017), "The 6 Best Teas to Lose Weight and Belly Fat"، www.healthline.com, Retrieved 20-5-2019. Edited.
  3. ↑ Aaron Kandola (13-5-2019), "How to burn fat if you cannot workout"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 20-5-2019. Edited.
  4. ↑ "Fat-Fighting Foods", www.webmd.com, Retrieved 10-6-2019. Edited.