طرق تبييض الأسنان في البيت

طرق تبييض الأسنان في البيت
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

اصفرار الأسنان

يعاني العديد من الناس حول العالم من مشكلة اصفرار الأسنان، وتعتبر هذه المشكلة من أكثر المشاكل المحرجة، حيث تُظهر الأسنان بشكلٍ سيء وقبيح، وهناك العديد من العوامل التي تُسبب هذه المشكلة نذكر منها: الإهمال في تنظيف الأسنان، وتناول المشروبات التي تحتوي على كافيين بكثرة، والتدخين، والإكثار من تناول الحلويات، ويلجأ الكثير إلى استخدام المعاجين المتوفرة في الصيدليات، إلّا أنه يُمكن حل هذه المشكلة بطرقٍ طبيعية في البيت، والتي سنذكرها في هذا المقال.

طرق تبييض الأسنان في البيت طبيعياً

الفراولة

تطبيق كميةٍ كافيةٍ من الفراولة المهروسة على الأسنان، وتركها مدّة خمس دقائق، ثمّ غسل الأسنان بالماء، ويُفضل تكرار العملية مرتين أسبوعياً.

الفراولة وصودا الخبز

خلط ثلث كوب من الفراولة المهروسة، ونصف ملعقة كبيرة من صودا الخبز في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الأسنان، وتدليكها بواسطة فرشاة أسنان ناعمة، ثمّ غسلها بالماء، وبعدها إزالة البذور العالقة بواسطة الخيط المخصص للأسنان.

عصير الليمون وصودا الخبز

خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وصودا الخبز في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الأسنان، وتدليكها بواسطة فرشاة أسنان ناعمة مدّة خمس دقائق، وبعدها غسلها بالماء، ويُفضل تكرار العملية مرة أسبوعياً.

زيت جوز الهند وصودا الخبز

تسخين كوب من زيت جوز الهند في قدر على النار وتركه حتّى يغلي، ثمّ إضافة أربع ملاعق صغيرة من صودا الخبز والتحريك، ثمّ رفع الخليط عن النار وتركه حتّى يبرد، ثمّ تطبيقه على الأسنان، وتركه مدّة دقيقة، ثمّ غسل الأسنان بالماء.

زيت جوز الهند والنعناع

وضع حفنة من النعناع المفروم فرماً ناعماً، وكوب من زيت جوز الهند في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على الأسنان، وتركه مدّة عشر دقائق، وبعدها غسلها بالماء.

أوراق الحبق

وضع حفنة من أوراق الحبق المطحونة، وربع كوب من معجون الأسنان في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على الأسنان، وتدليكها بواسطة فرشاة أسنان ناعمة مدّة خمس دقائق، وبعدها غسلها بالماء.

الكركم

وضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز، وملعقتين صغيرتين من كلّ من: الكركم المطحون، وزيت جوز الهند في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على الأسنان، وتركه مدّة ثلاث دقائق، وبعدها غسلها بالماء.

الفحم

خلط نصف كوب من الفحم المطحون، وملعقة كبيرة من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس، ثمّ تطبيقه على الأسنان، وتركه حتى يجف تماماً، وبعدها غسلها بالماء.

وصفات أخرى

  • قشر البرتقال: تدليك الأسنان بقشر البرتقال مدّة خمس دقائق يومياً.
  • قشر الموز: تدليك الأسنان بقشر الموز مدّة خمس دقائق يومياً.
  • الملح: غمس فرشاة ناعمة بالملح، ثمّ تدليك الأسنان بها مدّة خمس دقائق، وبعدها غسلها بالماء.

نصائح للتخلص من اصفرار الأسنان

  • الحفاظ على نظافة الأسنان.
  • تقليل تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين.
  • الابتعاد عن شرب الماء الذي يحتوي على الفلورايد.