طرق منزلية للتخلص من النمل

طرق منزلية للتخلص من النمل

النمل

النمل المنتشر في كافة أنحاء المنزل من أكثر المشاكل والآفات التي تزعج ربات المنزل، والمشكلة تتزايد أكثر لكره الأغلبية قتل النمل أو استخدام المواد والمبيدات الكيميائية، التي قد تؤثر على صحة أفراد العائلة، ولذا لا بد من إيجاد طرق طبيعية ومنزلية للتخلص منها، وقد خصصنا هذا المقال لذكر بعض الطرق العملية بمواد متوفرة لدى الجميع لتحضير خلطات تقضي على النمل.

طرق منزلية للتخلص من النمل

الخل

الخل مكون حامضي وذو رائحة قوية، والنمل يكره الروائح القوية ويهرب من أماكن وجودها، لذا ينصح بملئ بخاخ بالخل ورشه في أماكن تجمع النمل وعند النوافذ والأبواب، وتكرار العملية بشكل يومي حتى يهرب النمل ويترك المكان، وهذه الطريقة مناسبة لمن لا يرغب بقتل النمل بل يريد إبعاده فقط.

الزيوت العطرية

يكره النمل الروائح بشكل عام وخاصة الروائح العطرية القوية، مثل: رائحة زيت الكافور أو النعناع أو القرفة أو القرنفل أو الليمون المعروفة عنها بأنّها نفاذة، لذا ينصح بوضع مقدار عشر نقاط من أحد الزيوت العطرية السابقة في بخاخ من ماء ورشها في أماكن تجمع النمل وفي مسارات دخوله إلى المنزل ليهرب النمل من الرائحة، ويفضل تكرار الرش يومياً حتى وإن لم يظهر النمل حتى لا يعود.

التوابل

يمكن استخدام التوابل ذات الرائحة القوية إن لم تتوافر الزيوت العطرية، مثل: بودرة الكمون أو القرنفل أو الثوم أو القرفة أو الفلفل الأسود أو الشطة الحارة، عن طريق إما نثرها على أماكن تجمع النمل ومسارات دخوله أو عن طريق خلطه مع الماء ووضعه في بخاخ ماء ورشها في أماكن تجمع النمل.

الكحول الطبي

يمتاز الكحول الطبي برائحته النفاذة، لذا ينصح بملئ بخاخة ماء بنصف مقدار من الماء ونصف مقدار من الكحول الطبي ورشها في أماكن تجمع النمل ومسارات دخوله إلى المنزل، وتكرار العملية أكثر من مرة حتى يختفي النمل تماماً.

الماء والصابون

يتم حلط مقدار ملعقتين كبيرتين من الصابون السائل أو الشامبو مع نصف كوب من الماء ورشها على أماكن تجمع النمل ومسارات دخوله إلى المنزل، وتكرار العملية بشكلٍ دوري كلما جف السائل لأن فاعليتها تقل عند جفافه.

الطباشير أو بودرة التلك

ارسم خطوطاً من الطباشير على مسارات دخول النمل وعند الأبواب والشبابيك أو اصنع خطوطاً من البودرة بنفس الطريقة لأنّ النمل لا يستطيع عبور هذه الخطوط ويعود أدراجه.

قشر الخيار

قشر ثمرة خيار أو أكثر حسب الحاجة وضع القشور في أماكن تجمع النمل ومسارات دخوله، لأنّ قشر الخيار يعد مادة سامة بالنسبة للنمل.

السمسم

املأ وعاءً صغيراً بالسمسم وضعه عند الباب أو الشباك أو منافذ دخول النمل، لأن السمسم يعطل حاسة الشم عند النمل والتي يستخدمها للبحث عن طعام له.

طرق منزلية للتخلص من النمل
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2021-12-30 22:39:01