كيف يمكنني التخلص من حب الشباب

كيف يمكنني التخلص من حب الشباب

حبّ الشباب

حبّ الشباب هو مرض جلدي تهيّجي ناتج عن زيادة إفراز الغدد الدهنية للموادّ الدهنيّة، ممّا يعمل على انسداد مسام البشرة، وتجمع الإفرازات الدهنية تحتها مسبّبة ظهور حبوب برؤوس سوداء وبيضاء، ويعاني من هذه المشكلة الذكور والإناث على حدٍ سواء، وتسبّب هذه المشكلة القلق، والإزعاج لصاحبها، ممّا يدفعه للجوء لاستخدام المستحضرات الطبية التي تكون ذات آثار سلبيّة على البشرة، وبالتالي سنقدم في موضوعنا هذا مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلّص من حبّ الشباب.

أقنعة طبيعيّة للتخلّص من حبّ الشباب

يمكن الاستفادة من بعض المواد البسيطة المنزلية لتحضير أقنعة للتخلص من حب الشباب كالآتي:

الأسبرين والعسل

نمزج خمسة أقراص من الأسبرين العادي في القليل من الماء، ونستمر في التحريك حتى يذوب الأسبرين، ونضيف بعد ذلك ملعقة صغيرة من العسل ونمزج المكوّنات جيداً، ثمّ نضع المزيج على الوجه، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ونغسله جيداً بعد ذلك بالماء الدافئ، ونجفّفه بمنشفة نظيفة.

بياض البيض

نأخذ بياض ثلاث بيضات ونخفقه جيداً حتى يتجانس، ونضعه بعد ذلك على البشرة، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله جيداً بالماء والصابون.

الشوفان

نمزج كوباً من دقيق الشوفان مع ثلثي كوب من الماء الساخن جيداً، ونتركه حتى يبرد، ونضيف إليه ربع كوب من العسل، ونخلط المكوّنات جيداً، ونضع القناع على الوجه، ونتركه حتى يجفّ لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نشطف بالماء والصابون.

صودا الخبز

نمزج نصف كوب من صودا الخبز، وملعقة من الماء حتى نشكّل عجينة، ونضع المزيج على الوجه، ونفركه بلطف لبعض الوقت، وبعد ذلك نغسله بالماء والصابون.

خلّ التفاح

نمزج القليل من خل التفاح بكمية من الماء، ونضعه في زجاجة ونرجّه جيداً، وبعد ذلك نغمس قطعة من القطن في المحلول، ونفرك بها الوجه جيداً.

شرائح البطاطس

نضع بعضاً من شرائح البطاطس النيّئة على أماكن وجود حبّ الشباب، ونتركها لمدّة نصف ساعة، ثمّ نشطفها بالماء.

السكر

نخلط ثلاث ملاعق صغيرة من السكر، وملعقتين من زيت الزيتون جيداً، ونضع الخليط بعد ذلك على المنطقة المصابة، ونتركه لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء والصابون.

الحلبة

نغلي كوبين من الحلبة في القليل من الماء على نار متوسّطة، ونتركها حتى تبرد، ونضعها على الأماكن المصابة لمدّة ربع ساعة، ثمّ نشطفها بالماء الدافئ.

الطماطم

نضع بعض من عصير الطماطم على البشرة المصابة، ونتركه لمدّة ساعة كاملة، ثمّ نغسلها بالماء.

المانجا

نعصر ثمرة مانجا ناضجة، ونمزجها مع القليل من الماء، ونضع بعد ذلك المزيج على مناطق وجود حبّ الشباب لمدة خمس دقائق، ثمّ نغسلها بالماء.

البخار

نحضر وعاء مليئاً بالماء المغليّ، ونغطي الرأس بمنشفة نظيفة، ونعرّض الوجه للبخار الصاعد من الوعاء مدة عشر دقائق، حيث يساعد البخار في فتح المسام، وإزالة الأوساخ من البشرة.

معجون الأسنان

لمعجون الأسنان خصائص تعمل على تجفيف المسام، وقتل البكتيريا المسبّبة لحبّ الشباب، ولذلك نطبّق كمية من معجون الأسنان على المناطق المصابة، ونتركها لمدّة عشر دقائق، وبعد ذلك نغسل المنطقة بالماء.

كيف يمكنني التخلص من حب الشباب
كتابة
teb21.com
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2021-11-23 02:09:01