كيف أضيف ناس في الإنستقرام

كيف أضيف ناس في الإنستقرام
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

التكنولوجيا

يشهد القرن العشرين ماراثوناً في عالم الإنترنت والتكنولوجيا، حتى أصبح المستخدم المواكب للتكنولوجيا مشتّت التركيز بين عدة تطبيقات اجتماعية (الفيسبوك، وواتساب، وانستغرام، وتويتر، وغيرها)، منها صعب الاستخدام، ومنها ما هو سهل للغاية، لكن من الطبيعي أنّ أي مبتدئ باستخدام أي شيء وخاصّةً في عالم التكنولوجيا سيواجه صعوبةً بعض الشيء في الدخول إلى هذه التطبيقات أو استخدامها.

تطبيق الانستغرام،Instagram، يتيح لك فرصة التواصل مع أصدقائك من خلال متابعتهم ومتابعة آخر أخبار المشاهير أو الأخبار اليومية، ونظراً للإقبال الكبير الذي حظي به هذا التطبيق فقد لفت أنظاراً كثيرة للاستحواذ عليه ومن بينهم مؤسّس شركة (فيسبوك) وذلك لما يعود به على مالكه بالأرباح المالية من خلال النوافذ الإعلانية التي تظهر للمستخدم على شاشته فور دخوله إلى هذا التطبيق على وجه الخصوص.

اليوم سنتّحدث عن كيفيّة إنشاء حساب على الإنستغرام، ومن ثمّ كيفيّة إضافة أشخاص على حسابك الشخصي بعد إنشائه، وهذا ما سنتدّرج به.

إنشاء حساب على إنستغرام

حتى تتمكن من التسجيل في هذا الموقع الإجتماعي لا بُدّ أن تملك بريداً إلكترونياً، أو بإمكانك التسجيل به باستخدام حسابك على الفيسبوك شريطة ألا يكون البريد الإلكتروني المستخدم لتسجيل دخولك على فيسبوك مسجّلاً مسبقاً على انستغرام، وكما يستلزم امتلاك جهازٍ ذكيّ واتصال بالإنترنت حتى تتمكّن من تحميل تطبيق الانستغرام على جهازك الخلوي.

يتيح لك تطبيق انستغرام إمكانية مشاركة أصدقائك صورك وأخبارك اليومية، وكما يمكنك من متابعتهم، وكما أنّه بإمكانك الوصول إلى حسابات شخصيّة للمشاهير ومتابعتهم.

"إضافة أشخاص إلى حسابك الشخصي على الإنستغرام"

من المؤسف عزيزي المستخدم أن أخبرك بأنّه ليس بمقدورك إضافة أصدقاء إلى حسابك، لكن كل ما يمكنك هو متابعتهم فقط كما الحال في تويتر، وحتى تتمكّن من ذلك اتبع التالي:

  • اذهب إلى خانة البحث الموجودة على الشاشة الرئيسية، وأدخل الاسم المراد متابعته.
  • اضغط "بحث".
  • تظهر لك قائمة بنتائج البحث، اختر الاسم المناسب.
  • ادخل إلى صفحته الشخصية ستجد زر "متابعة" بدلاً عن إضافة كصديق.
  • في حال كان الشخص المراد متابعته لديه خصوصية عليك أن تنتظر موافقته على متابعتك له.
  • فور موافقته على متابعتك له ستبدأ آخر أخباره بالظهور لك على شاشتك الرئيسية.

بإمكان مستخدمي تطبيق انستغرام التحكم بالخصوصية لحساباتهم الشخصية كما الحال في فيسبوك، حيث بإمكانك تحديد من يشاهد آخر أخبارك وصورتك الشخصية ومن يستطيع متابعتك أيضاً.