كيف أحذف حسابي في قوقل بلس

كيف أحذف حسابي في قوقل بلس
(اخر تعديل 2023-08-06 01:31:13 )

جوجل بلس

يُعتبَر موقع Google+ التابع للشركة الأمريكية الشهيرة في مجال الإنترنت Google، والذي تمّ إطلاقه في مايو 2011، أحدَ أهم مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، وقد شهِدَ إقبالًا واسعًا بصفته يستخدم أسلوبًا جديدًا على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى؛ مثل استخدامه لخدمتَي Circles (الدوائر)، و Hangouts (مكالمات الفيديو). في هذه المقالة، سيتمّ شرح طريقة حذف حسابك في موقع Google+، وما يترتّب على هذه العملية، وكيف تتأثّر منتجات Google الأخرى الخاصة بك بعد عملية الحذف.

حذف حساب من جوجل بلس

لحذف حسابك من موقع Google+، سواء باستخدام جهازك النقّال أو جهاز الحاسوب، يُرشدك جزء المساعدة والدعم التابع للموقع نفسه، بأن تتبع الخطوات التالية:

  • بدايةً، اذهب إلى الرابط التالي: "http://plus.google.com/downgrade"؛ هذا الرابط سوف يقودك إلى صفحة "الرجوع إلى إصدار سابق من Google+" إذا كنت تستخدم الموقع باللغة العربية، أو صفحة "Downgrade" إذا كنت تستخدم الموقع باللغة الإنجليزية؛ توضّح هذه الصفحة بالتفصيل ما الذي سيتمّ حذفه عند إتمام هذه العملية، وما الذي سيبقى بعدها، وكيف تتأثر حساباتك الأخرى في Google بهذه العملية.
  • في نهاية الصفحة، ظلل المربع بجانب كلمة "مطلوب" إذا كنت تستخدم الموقع باللغة العربية، أو "Required" إذا كنت تستخدم الموقع باللغة الإنجليزية.
  • سيتاح الآن زر "إزالة الخدمات المحددة" إذا كنت تستخدم الموقع باللغة العربية، أو "Remove selected services" إذا كنت تستخدم الموقع باللغة الإنجليزية. اضغط عليه، وسيتمّ حالًا حذف حسابك في Google+.

إنّ حساباتك الأخرى بشكل عام في بقيّة منتجات Google لن تتأثّر بهذه العملية؛ كحسابك في Gmail أو Google Search، ولكن حساب YouTube الخاص بك سيتأثّر بسبب ارتباطه بحساب Google+ بشكل مباشر؛ حيث سيتم حذف تعليقاتك ورسائلك في موقع YouTube بشكل دائم، وسيتحوّل كلّ من: اسم قناتك، ومقاطع الفيديو الخاصة بك، وقوائم التشغيل التابعة لك، واشتراكات المستخدمين الآخرين في قناتك، إلى الحالة الخاصة، أي إنّها لن تعود متاحة إلا لك، وستبقى على تلك الحالة حتى معاودتك "إعادة تمكين" قناتك.

من الجدير بالذكر أنّ إلغاء حسابك في Google+ يكون دائمًا؛ بمعنى أنك إذا أردت الرجوع لاستخدامه من جديد، فعليك إنشاء حساب آخر جديد على الموقع ولا يمكنك استرجاع حسابك القديم. في جميع الأحوال، ولكَي لا تخسر معلومات مهمّة تابعة لك دون انتباه؛ ننصحك بالاطّلاع على المعلومات الواردة في صفحة الحذف أو صفحة "الرجوع إلى إصدار سابق من Google+" بعناية، قبل إتمام عملية الحذف بشكل كامل.