كيف اكشف كذب حبيبي

كيف اكشف كذب حبيبي

تكرار قول عبارة بصراحة

يمكن للفتاة أن تعرف بأنّ حبيبها يكذب من خلال ملاحظة استمراره بقول كلمة بصراحة، أو بصدق، إذ إنّ الأشخاص عندما يكذبون يلجأون إلى استخدام هذه الكلمات بشكل غير إرادي حتى يكسبوا ثقة الأشخاص الذين يتحدثون إليهم، وبشكل عام، فإن قول هذه الكلمات من حينٍ لآخر يعتبر أمراً مقبول، إلا أنّ استخدامها بكثرة يدلّ على أنّ الشخص الذي يتحدث يخفي شيئاً ما.[1]

ملاحظة اتصال العينين

يمكن للفتاة أن تدرك كذب حبيبها من خلال تجنّب اتصال العينين خلال التحدّث إليها، حيث إنّ الأشخاص بشكل عام عندما يكذبون يتجنبون النظر بشكل مباشر إلى الشخص الذي يتحدثون إليه، ولكن من جهة أخرى يجب عليها إدراك بأنه قد يحدث العكس في بعض الحالات، لأنّ العديد من الأشخاص يدركون هذا الأمر فيحاولون الحرص على اتصال بصريّ جيد، لذا فيمكن لها إدراك بأن الشخص يكذب في هذه الحالة من خلال محافظته على اتصال العينين بشكل مبالغ به خلال التحدث إليها، أو من خلال ملاحظة بأنّه ينظر إليها بشكل خاطف بعد قول شيء ما، إذ إنّه على الأرجح لا يقول الحقيقة خلال تلك اللحظة.[2]

طرق أخرى لكشف الكذب

هناك العديد من العلامات الأخرى التي تشير إلى أنّ الشخص المقابل لا يقول الحقيقة، منها:[3]

  • توجيه قدميه نحو الباب، فعادة ما يقوم الأشخاص الكاذبون بذلك، بسبب رغبتهم في الهروب جسدياً ونفسياً من وضع غير مريح.
  • تحريك الرأس نحو الخلف، حيث يميل الأشخاص الكاذبون إلى تحريك رؤوسهم نحو الخلف عندما يكذبون، وذلك كمحاولة منهم لإبعاد أنفسهم عن مصدر قلقهم، وبشكل عام، فإنّ الأشخاص عادةً ما يميلون للاقتراب من الأشياء التي يحبونها، ويبتعدون عن الأشياء التي لا يحبونها.
  • تحريك الجسد بشكل كامل نحو الخلف، فعادةً ما يميل الأشخاص إلى الابتعاد عن الأشخاص الذين يكذبون عليهم، وذلك خوفاً من التعرّف على أنّهم لا يقولون الحقيقة.

المراجع

  1. ↑ Brian Lee, "How to Tell If Someone Is Lying: 12 Signs to Check"، www.lifehack.org, Retrieved 31-8-2018. Edited.
  2. ↑ "Common physical signs of lying – 7 signs of a liar", www.vkool.com, Retrieved 31-8-2018. Edited.
  3. ↑ Jack Schafer (4-11-2014), "9 Signals That Someone May Be Lying to You"، www.psychologytoday.com, Retrieved 31-8-2018. Edited.
كتابة
Teb21
- بتاريخ : - آخر تحديث: 2019-12-15 02:02:56